بناء أكبر ميدان مفتوح لمسابقات جمال الخيول العربية

بناء أكبر ميدان مفتوح لمسابقات جمال الخيول العربية

يستوعب كل البطولات المحلية والدولية المرتبطة بهذه الرياضة
الأحد - 20 جمادى الآخرة 1435 هـ - 20 أبريل 2014 مـ

قررت الكويت بناء أكبر ميدان مفتوح لمسابقات جمال الخيول العربية على أرض مركز الجواد العربي (بيت العرب). ومن المقرر أن يستوعب مشروع الميدان الجديد كل البطولات المحلية والدولية المرتبطة بمسابقات جمال الخيول العربية بالإضافة إلى إمكانية استيعاب بطولات قفز الموانع وبطولات أخرى.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس السبت عن رئيس مجلس أمناء المركز محمد جاسم المرزوق قوله إن «الميدان سيقام في منطقة صبحان بجانب نادي الصيد والفروسية وبمساحة إجمالية تقارب 30 ألف متر مربع». ويأتي هذا الدعم استكمالا لدعم سابق خاص بإعادة تأهيل وتطوير مرافق مركز الجواد العربي والتي سوف يتم الانتهاء منها في نهاية شهر مارس (آذار) 2015 بالإضافة إلى الدور الإيجابي الذي يقوم به بيت العرب في الحفاظ على الإرث الثقافي والحضاري المرتبط بالجواد العربي الأصيل.
الجدير بالذكر أن مركز الجواد العربي هو المربط الرسمي في دولة الكويت وتأسس عام 1980 من أجل المحافظة على نسل الجواد العربي الأصيل ويحتوي حاليا على ما يقارب من 100 رأس من الخيول العربية الأصيلة، وينظم مزادا علنيا سنويا لبيع الفائض من إنتاجه دعما وتشجيعا منه للمواطنين لإعطائهم فرصة اقتناء مثل هذه الخيول الأصيلة والمحافظة عليها.
ونظم بيت العرب خلال السنوات السابقة الفعاليات والمهرجانات التي تظهر جمال تلك الخيول والتي لاقت مشاركة كبيرة من مربي الخيول وحققت نجاحا باهرا بحضور الكثير من المهتمين محليا وخارجيا.


اختيارات المحرر

فيديو