الجيش اليمني يضبط أسلحة وقذائف للميليشيات في نهم

الجيش اليمني يضبط أسلحة وقذائف للميليشيات في نهم

السبت - 11 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 10 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13892]
طفلة تحمل سلاحها وسط تجمع لنساء مواليات للحوثي في صنعاء (رويترز)

ضبط الجيش اليمني كميات كبيرة من الأسلحة، كانت بحوزة مقاتلين موالين للميليشيات الحوثيين في نهم (شرقي صنعاء)، وصلت حديثا لدعم الحوثيين في الجبهة.

وقال عبد الله الشندقي المتحدث العسكري في الجيش اليمني بمحافظة صنعاء، إن القوات نجحت في السيطرة على عدد من المواقع التي كان الحوثيون يعمدون فيها على إخفاء الأسلحة ومنها قذائف الـ«آر بي جي»، ورشاشات الكلاشنكوف، وقذائف أخرى، كما تمكن من أسر أعداد كبيرة من الميليشيات أثناء عملية فرارهم من المواقع، بعد تقدم الجيش في تلك المواقع.

وحول التقدم في «نهم»، قال الشندقي إن الجيش يسير وفق الاستراتيجية المخطط لها في التقدم نحو المديريات التي تسيطر عليها الميليشيات، وهذه الاستراتيجية تعتمد على عدم التوغل بشكل كبير، بهدف تحصين المواقع المحررة وإيجاد نقاط عسكرية لحمايتها ومن ثم التحرك باتجاه مواقع أخرى.

وأضاف الشندقي أن هذه الاستراتيجية مع الدعم العسكري لجبهة «نهم» بألوية جديدة، وأسلحة حديثة، أسهم بشكل كبير ومباشر في تكبيد الانقلابيين خسائر كبيرة باستهداف مجاميع تابعة لهم في مواقع مختلفة، وإتلاف أكثر من 15 آلية عسكرية (مدرعة، عربات بي إم بي) في الأيام الماضية، إضافة إلى سقوط الأسرى في قبضة الجيش وفرار أعداد كبيرة من الجبهات المشتعلة.

ويعد زرع الألغام بشكل عشوائي تحديا كبيرا للجيش اليمني في جبهة نهم، وفقا للشندقي، الذي أضاف: «إن هذه الألغام مختلفة الأحجام والاستخدام، وكثير منها صنع في الداخل بدعم من خبراء إيرانيين».


اختيارات المحرر

فيديو