«موبايلي» تنهي علاقتها مع الهلال والأزرق يبحث عن بديل

«موبايلي» تنهي علاقتها مع الهلال والأزرق يبحث عن بديل

شرفي بارز ينعش الخزينة بخمسة ملايين ريال.. والإعلام اللاتيني يحتفل بدياز
السبت - 11 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 10 ديسمبر 2016 مـ

أعلن نادي الهلال وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) أمس الجمعة عن إنهاء عقد الرعاية المبرم بين الطرفين وذلك بنهاية الموسم الرياضي الحالي والمحدد قبل يونيو (حزيران) المقبل.
وبحسب البيان الرسمي فقد توصّل الطرفان إلى إنهاء العقد بالتراضي، لتنتهي بذلك واحدة من أبرز حالات الاستثمار الرياضي بالمنطقة.
وكان نادي الهلال و«موبايلي» وقعا عقدًا للرعاية منذ عام 2008 بنحو 62 مليون ريال في السنة الواحدة وتم تجديده في عام 2014 لمدة ثلاث سنوات تنتهي نهاية الموسم الرياضي الحالي قابلة للتمديد لسنتين بموافقة الطرفين، علما بأن السنوات الثلاث الأخيرة كانت بموجب مبلغ لا يتجاوز 25 مليون ريال في السنة الواحدة.
وثمّن الطرفان حسن التعاون والتعامل الراقي الذي قدّمه كل طرفٍ للآخر طوال فترة الرعاية، حيث أسهمت بنجاح عقد الرعاية منذ إبرامه، وجدير بالذكر أن شركة ‏صلة ستتكفل إلزاميا بتوفير مبلغ 80 مليون ريال سنويا لنادي لهلال حتى ولو كان قميص الفريق من دون أي راع.
ومن جانب آخر علمت «الشرق الأوسط» أن شركة خليجية كبرى تجري مفاوضاتها مع إدارة الهلال لرعاية النادي، ولم تكشف المصادر عن تفاصيل هذه المفاوضات بعد. من جهة أخرى، تلقت الخزينة الهلالية دعمًا سخيًا من عضو الشرف الداعم بقيمة 5 ملايين ريال كمكافأة وتحفيز بعد الفوز الكبير على الوحدة مستوى ونتيجة، ويستأنف الفريق الأول تدريباته مساء اليوم السبت بعد الراحة التي أعطيت للاعبين أمس الجمعة بعد خلاص الفريق من مواجهة الوحدة والتي كسبها بنتيجة عريضة مقدارها نصف درزن من الأهداف.
من جهة أخرى، تغنت صحيفة «أولي» البارغوانية بانتصار الهلال تحت قيادة الأرجنتيني رامون دياز بسداسية نظيفة أمام الوحدة ضمن الجولة الثانية عشرة من الدوري، وأشارت الصحيفة المهتمة بالكرة اللاتينية بفعالية وقوة الهلال مع مدربه الجديد، حيث ذكرت تحقيق المدرب لفوزه الخامس على التوالي مع الفريق، وخسر لقاءه الافتتاحي مع الفريق الأزرق.
وكان رامون دياز قد بدأ مشواره مع الهلال أمام الاتحاد وانتهت المباراة بخسارة الهلال بهدفين مقابل لا شيء، وبعد ذلك بدأت مسيرة الانتصارات للمدرب العجوز حيث حقق الانتصار على كل من الفتح والرائد والأهلي والشباب والوحدة ليتصدر جدول الترتيب بثلاثين نقطة.
وأرفقت الصحيفة مع الخبر «فيديو» لأهداف الفريق الهلالي التي تناوب على تسجيلها كل من ليو بوناتيني وكارلوس إدواردو ونواف العابد وياسر القحطاني وناصر الشمراني (هدفين).
وتطرقت الصحيفة إلى نسبة الاستحواذ التي كانت للفريق الهلالي حيث بلغت 65 في المائة، وعرجت إلى أن ثلاثة أهداف أتت من البدلاء، حيث سجلها ياسر القحطاني وناصر الشمراني (هدفين).
وأشارت إلى أن المحترف البرازيلي تياغو الفيس شارك في الشوط الثاني رغم الأنباء الإعلامية التي ذكرت رغبة المدرب دياز باستبعاده من الفريق الأزرق دون ذكر أسباب لذلك.


اختيارات المحرر

فيديو