10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الخميس 08/12/2016

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الخميس 08/12/2016

الخميس - 9 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13890]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات: aawsat.com.


*نقلت وكالة انترفاكس للانباء اليوم (الخميس)، عن سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي قوله إنّ روسيا والولايات المتحدة على وشك التوصل لتفاهم بشأن مدينة حلب السورية.

*قتل 11 شخصا على الاقل هذا الشهر في شمال بورما المضطرب على الحدود مع الصين، في تصاعد للمواجهات بين قوات الامن ومتمردين مسلحين، مما يقوض محاولات حائزة جائزة نوبل للسلام اونغ سان سو تشي باحلال السلام.

*قتل فتى فلسطيني صباح اليوم، برصاص حرس الحدود الاسرائيلي بعد ان هددهم بسكين في شمال الضفة الغربية المحتلة، حسبما أعلنت متحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية.

*أعلنت باكستان اليوم الحداد لمقتل 47 شخصًا هم ضحايا أسوأ حادث طيران تشهده البلاد في أربع سنوات ومن بين ضحايا الحادث نجم بوب باكستاني.

*البرلمان البريطاني يؤيد الجدول الزمني للخروج من الاتحاد الأوروبي.

*ارتفعت حصيلة الوفيات جراء خامس حادث في مناجم الفحم تشهده الصين في خمسة أسابيع إلى 11 شخصًا اليوم، مع انتشال آخر جثتين للعمال العالقين داخل المنجم.

*دعت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية المقربة من الحزب الشيوعي، بكين اليوم، إلى زيادة الانفاق العسكري بشكل "كبير" وبناء المزيد من الاسلحة النووية، كرد على الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب.

*طرح البرلمان الكوري الجنوبي اليوم، مشروع قانون لمساءلة الرئيسة باك جون هاي تمهيدا لاجراء تصويت على عزلها من منصبها بعد فضيحة استغلال نفوذ.

*أغلق المؤشر الرئيسي للاسهم اليابانية عند أعلى مستوياته منذ ديسمبر (كانون الاول) الماضي، وتعززت الثقة بفعل بيانات قوية للتجارة الصينية.

*تواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث بين أنقاض المباني اليوم الخميس، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات جراء الزلزال القوي الذي ضرب إقليم أتشيه الإندونيسي إلى 102 شخص.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو