تقرير: بريطانيا تدرس فرض ضرائب على المستثمرين الأجانب في العقارات

تقرير: بريطانيا تدرس فرض ضرائب على المستثمرين الأجانب في العقارات

وزارة الخزانة وصفته بـ«تكهنات الخريف»
الجمعة - 28 ذو الحجة 1434 هـ - 01 نوفمبر 2013 مـ

قالت محطة «سكاي» التلفزيونية الإخبارية في تقرير لها، أمس الخميس، نقلا عن مصادر لم تكشف عن هويتها، أن بريطانيا تدرس فرض ضريبة أرباح رأسمالية على المستثمرين الأجانب في قطاع العقارات، وذلك في مسعى لمواجهة الارتفاع الكبير في أسعار المساكن في العاصمة لندن.

وأضافت «سكاي» أن وزارة الخزانة وضعت تقديرا أوليا لقيمة الإجراءات وتنتظر القرار النهائي لوزير المالية جورج أوزبورن قبل أن يعلن أحدث بيان للميزانية، والذي يعرف باسم «بيان الخريف»، في الرابع من ديسمبر (كانون الأول).

وترتفع أسعار المنازل في لندن بوتيرة تزيد على عشرة في المائة سنويا، بفضل الطلب القوي من المشترين الأجانب وعوامل أخرى. وبحسب «رويترز» قالت وزارة الخزانة إن تقرير «سكاي» من «تكهنات ما قبل بيان الخريف»، ورفضت التعقيب.

من جهة أخرى، أظهر مسح نشر أمس أن ثقة المستهلكين البريطانيين تراجعت في أكتوبر (تشرين الأول) للمرة الأولى في ستة أشهر. ويأتي هذا التراجع - وهو الثاني فقط هذا العام - في أعقاب أنباء بأن الأسر البريطانية تواجه قفزة حادة في فواتير الغاز والكهرباء. وقالت شركة «جي إف كيه» لأبحاث السوق إن مؤشرها الشهري لثقة المستهلك تراجع إلى ناقص 11 من ناقص 10 في سبتمبر (أيلول)، مخالفا توقعات المحللين الذين توقعوا أن يرتفع إلى ناقص 8.

وأجري المسح بين الرابع إلى العشرين من أكتوبر، وهي فترة شهدت إعلان بعض أكبر شركات الطاقة في بريطانيا زيادات في الأسعار بلغت أكثر من ثلاثة أضعاف التضخم. وتهيمن أسعار الغاز والكهرباء المتزايدة على الاهتمامات السياسية في بريطانيا، في وقت ترتفع فيه تكاليف المعيشة بخطى أسرع كثيرا من الزيادة في الأجور.


اختيارات المحرر

فيديو