لأول مرة منذ 27 عامًا.. الخرطوم تستضيف فنانة غربية

لأول مرة منذ 27 عامًا.. الخرطوم تستضيف فنانة غربية

«جوس ستون» غنت للجمال والحب والتواصل بين البشر
الأربعاء - 8 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 مـ

تغني جوس ستون المغنية البريطانية على الهواء الطلق في الخرطوم ضمن فعاليات أسبوع بريطانيا العظمى والذي يقام لأول مرة في السودان، وهي المرة الأولى أيضًا التي يسمح فيها لمطرب غربي أن يقدم حفلاً جماهيريًا في العاصمة السودانية.
المغنية البريطانية جوس ستون الحائزة على جائزتي غرامي للموسيقى أتت إلى الخرطوم من زامبيا ضمن جولتها الأفريقية. غنت جوس ستون للجمال وللحب وللتواصل بين البشر
تجاوب الحضور بشكل أثار دهشتها، قائلة إنها لم تتوقع مثل هذا الكم الهائل من الحضور، وهذا التواصل مع موسيقاها. وقدر عدد الحضور بأكثر من ألفين شخص من مختلف الفئات العمرية.
المغنية الشابة والتي ارتدت زيًا أسود بوشاح يحمل ألوان الطيف عبرت عن شكرها للجمهور السوداني الذي تكبد عناء الحضور. كما أشاد السفير البريطاني لدى الخرطوم بالمغنية التي رفضت أن تأخذ أجرًا عن حفلها. ويذكر أن كامل التذاكر قد وزعت بالمجان.
يعود الفضل في التنظيم الدقيق والسلس لكل من السفارة البريطانية بالخرطوم والمجلس الثقافي البريطاني ومدارس مجتمع الخرطوم التي ساهمت بملعبها الرياضي في استضافة الحفل والذي استمر ساعتين. تمنت المغنية البريطانية جوس ستون الخير والسلام عبر قولها إن الموسيقى هي اللغة الوحيدة التي يستوعبها الجميع. لذلك يجب استغلالها من أجل التواصل بين البشر.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة