الأهلي يخفق في استغلال «الأرض والجمهور» ويخرج متعادلا أمام الرائد

الأهلي يخفق في استغلال «الأرض والجمهور» ويخرج متعادلا أمام الرائد

تقدم رغم ذلك إلى ثالث الترتيب في الدوري السعودي للمحترفين
الجمعة - 28 ذو الحجة 1434 هـ - 01 نوفمبر 2013 مـ

أخفق الأهلي في استغلال 90 دقيقة على ملعبه وبين جماهيره، وخرج بنتيجة التعادل السلبي من أمام ضيفه الرائد، في المواجهة التي جمعتهما اليوم ضمن الجولة الثامنة من منافسات دوري المحترفين السعودي.

وتقدم الأهلي بهذا التعادل خطوة واحدة إلى المركز الثالث برصيد 14 نقطة وبفارق الأهداف عن الشباب الذي تراجع رابعا في سلم الترتيب، بينما تقدم الرائد بدوره من العاشر إلى التاسع برصيد 9 نقاط.

ورغم سيطرة الأهلي المحكمة على مفاصل اللعب خلال الشوط الأول، فإنه افتقد اللمسة الأخيرة وفشل في تسجيل هدف مبكر مستثمرا عامل الأرض والجمهور، كما أضاع المهاجم العراقي يونس محمود فرصا محققة، من بينها رأسية كان خلالها في مواجهة المرمى تماما دون أي مضايقة.

وزج المدرب البرتغالي فيتور بيريرا بالمهاجم العائد من الإصابة فيكتور سيموس بدلا عن العراقي يونس محمود الذي خرج بسبب معاناة من إصابة في مفصل القدم، لكن البرازيلي ورغم سيرته الذهبية مع الأهلي طوال المواسم الماضية فإنه أخفق هو أيضا في حسم الأمور ووقع ضحية مراقبة لصيقة من دفاعات الرائد، ما حرمه ممارسة هوايته في التهديف من أماكن بعيدة مستغلا قوة قدمه.

وتحصل الأهلي على كثير من الأخطاء على مقربة من خط المرمى الرائدي بسبب الاحتكاكات القوية مع لاعبي الخصم، إلا أنه افتقد على الأرجح تسديدات البرازيلي الغائب بسبب الإصابة برونو سيزار، والذي عرف بتسجيل كثير من الأهداف من مناطق مشابهة.

وفي الدقيقتين الثانية والرابعة من الوقت بدل الضائع، تجرع الأهلاويون في المدرجات الحسرة وهم يشاهدون كرتين رأسيتين من لاعبهم صالح الشهري تصطدمان بعارضة وقائم المرمى الرائدي تواليا، وسط ذهول لاعبي الأهلي وكذلك لاعبي الضيوف.

من جهته، ركز الرائد على الهجمات المرتدة طوال وقت المباراة، وبدا أنه مقتنع جدا بنتيجة التعادل، بل إنه بحث عنها منذ بداية المباراة التي يخوضها خارج أرضه.


اختيارات المحرر

فيديو