الجولة 12 بلا صافرة أجنبية

الجولة 12 بلا صافرة أجنبية

المهنا: لم يتقدم أحد بطلب حكام من الخارج
الاثنين - 6 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 مـ

ستخلو مباريات الجولة 12 من الدوري السعودي للمحترفين من الطواقم التحكيمية الأجنبية للجولة الثانية على التوالي رغم وجود مباريات قوية ومن أبرزها مواجهة الشباب والنصر المقررة يوم الجمعة المقبل على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وكذلك مباراة الاتفاق والقادسية المقررة على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد في الديربي الشرقاوي التقليدي، إضافة إلى مواجهة الصراع على الهروب من المؤخرة بين الفتح والخليج.
وبين رئيس لجنة الحكام عمر المهنا لـ«الشرق الأوسط» أنه لم يتقدم أي ناد مستضيف لمباريات هذه الجولة للحكام الأجانب قبل الموعد المحدد بأسبوعين على الأقل من المباراة، وبالتالي ستكون جميع الطواقم التحكيمية في هذه الجولة سعودية كما حصل في الجولة الماضية.
وكانت التكهنات تشير إلى أن نادي الشباب سيطلب حكاما أجانب في المباريات التنافسية ومن بينها مباراة النصر المقبلة إلا أنه لم يطلب رغم أن إداراته شكت من خلال بيان رسمي مما اعتبرته أخطاء تحكيمية مؤثرة بعد مباراة الرائد تحديدا في الجولة العاشرة.
كما أن أندية شكت الأخطاء التحكيمية مثل الباطن لم تتقدم بطلب لأي حكام أجانب حتى الآن وقد يعود ذلك إلى ضعف القدرات المادية لهذا النادي.
وبالعودة إلى حديث المهنا الذي بين أن عدد المباريات التي شهدت حكاما أجانب 7 مباريات حتى الآن، وأن عودة الحكام الأجانب مجددا ستكون في الجولة 13 من خلال مباراة النصر والهلال، حيث طلب نادي النصر حكاما أجانب لتلك المباراة التي ستكون في الجولة بعد المقبلة.
وعلى صعيد متصل يتوقع أن يقود مباراة الشباب والنصر الحكم فهد المرداسي أو تركي الخضير وهما من حكام النخبة في السعودية.
وتمثل هذه المباراة تحديدا حساسية كبيرة نتيجة التنافس الذي بات على أشده بين فرق المقدمة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة