«مهرجان أبوظبي للمأكولات» ينطلق برفقة ألمع الأسماء وأهم الفعاليات

«مهرجان أبوظبي للمأكولات» ينطلق برفقة ألمع الأسماء وأهم الفعاليات

أشهر الطهاة على لائحة المشاركين
الأحد - 5 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 مـ
مات مريستون - الشيف أندريانو زومبو - غراهام إليوت

تستضيف أبوظبي «مهرجان أبوظبي للمأكولات» الذي يحتفل بكل أنواع المأكولات، من خلال مختلف الفعاليات المتميزة التي تشتمل على «فنون الطهي»، و«المأكولات المتجولة»، و«معرض سيال» الذي يعد من المعارض الأسرع نموًا على مستوى المنطقة في مجال قطاع المأكولات والضيافة، وستنطلق هذه الفعاليات في مختلف أرجاء الإمارة في الفترة ما بين 5 إلى 23 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
ويمتد «مهرجان أبوظبي للمأكولات» الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على مدار 19 يومًا، ليشمل 3 عطلات نهاية أسبوع، وليقدم منصة حافلة بالأنشطة المتنوعة للمجتمع المحلي والزوار على حد سواء، للاستمتاع بالأطباق المعدّة من قبل أفضل الطهاة العالميين، علاوة على باقة من أشهى المأكولات المتجولة التي تمثل عدة مطابخ عالمية.
وتتألق دورة هذا العام من المهرجان بمشاركة متميزة للنجم الأسترالي مات بريستون، والشيف الذي نال نجمتي ميشلان غراهام إليوت، والذي يمتلك عدة مطاعم، وهو شخصية تلفزيونية ذائعة الصيت، وأدريانو زومبو، نجم برنامج «زومبوز جست ديزيرتز»، حيث سيقومون بجولات في مجموعة من المطاعم لمفاجأة الجمهور ونشر البهجة في قلوب عشاق المأكولات الشهية، كما سيقومون كذلك بإجراء عدد من اللقاءات مع زوار المهرجان، وإقامة حفلات لتوقيع كتب الطهي العالمية.
ويتضمن «مهرجان أبوظبي للمأكولات» فعاليات فريدة من نوعها، مثل تجارب تناول الطعام المستوحاة من أجواء «الصحراء» و«البحر» و«السماء»، وتجربة «جورميه جولف»، وحفل الشواء «فاست كارز، وسلو فود»، وعروض موسيقية حية، فضلاً عن باقة متنوعة من العروض والأنشطة التي تقدمها مراكز التسوق المختلفة لكل أفراد العائلة.
ويتم تنظيم فعاليات «مهرجان أبوظبي للمأكولات» عبر شراكة استراتيجية مع «جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية»، حيث سيتضمن مجموعة كاملة من العروض الترويجية التي تقدمها الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق في أبوظبي، بما في ذلك عروض الطهي، ومن بينها «مهمة في المطبخ» التي تقدمها «دورا المستكشفة وسلاحف النينجا وسبونغ بوب سكوير بانتس»، إلى جانب العروض الموسيقية الحية وتجارب التزيين بالشوكولاته، وحفلات الشواء الفريدة، فضلاً عن حفلات الشاي التي تستضيف نخبة من المشاهير.
ومنذ إطلاقه، ازدادت شهرة «معرض سيال» بشكل لافت في منطقة الشرق الأوسط، حيث امتد جناح المعرض في دورة عام 2015 على أكثر من 25 ألف قدم مربع، بنسبة 20 في المائة أكثر بالمقارنة مع العام السابق. وسيقام المعرض هذا العام في الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. كما ستشمل الفعالية عددًا من المبادرات الجديدة هذا العام، بما فيها «قمة سيال العالمية» و«نصف نهائي تحدي الطهاة العالميين» و«أبطال الابتكار العالميين في سيال» و«البطولة الإقليمية للباريستا» و«حفل توزيع جوائز ميركوريز».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة