بإيعاز من خامنئي.. إيران تتحدى واشنطن بمناورات في الخليج العربي

بإيعاز من خامنئي.. إيران تتحدى واشنطن بمناورات في الخليج العربي

السبت - 4 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13885]
* أعلن قائد المنطقة البحرية الثانية (الولاية) للقوة البحرية لجيش الإيراني الأدميرال رضا عباسي، أن مناورات «الولاية» ستقام في غضون الأشهر القليلة المقبلة.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أمس (الجمعة) عن الأدميرال عباسي قوله في مؤتمر صحافي عقده في مدينة تبريز مركز محافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي إيران (الخميس)، إن مناورات «الولاية» ستقام حتى مارس (آذار) 2017 بعد الحصول على التراخيص اللازمة من القيادة العسكرية العليا، مشيرا إلى إقامة مختلف المناورات السطحية وتحت السطحية والقوات الخاصة البحرية على مدى العام. وأضاف، أن إيران تقيم كل عام مناورات مع مختلف الدول، مثل عمان وباكستان وإيطاليا والهند وروسيا.
وأضاف أنه «رغم مزاعم الأميركيين بأن إيران لا يمكنها إقامة مناورات في الخليج العربي، تقوم القوة البحرية الإيرانية بإقامة مناوراتها في الخليج العربي بإيعاز مباشر من المرشد الإيراني علي خامنئي»، وأشار الأدميرال عباسي، إلى إيفاد 44 مجموعة بحرية قتالية إلى المياه الحرة لغاية الآن، وقال: إنه «خلال هذه الفترة عبرت مجموعاتنا البحرية من قناة السويس مرتين؛ مما آثار دهشة الكثير من دول العالم، خصوصا الدول الغربية».

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة