مقتل 5 من الجيش الأفغاني في هجوم لطالبان

مقتل 5 من الجيش الأفغاني في هجوم لطالبان

الجمعة - 2 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13884]
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
ذكر مسؤول أفغاني اليوم (الجمعة)، أن خمسة على الأقل من القوات المسلحة الأفغانية قتلوا بعد هجوم شنه مسلحون من طالبان كانوا يرتدون زي الشرطة على نقطة تفتيش في منطقة «شاه والي كوت» بإقليم قندهار جنوب أفغانستان.
وقال محمد رادمانيش، وهو متحدث باسم وزارة الدفاع لوكالة الأنباء الألمانية، إن ثلاثة آخرين من قوات الجيش الأفغاني أصيبوا في الهجوم، مضيفًا أن الحادث قيد التحقيق.
غير أن الجنرال عبد القيوم باكيزوي وهو مسؤول بالشرطة في قندهار قال إن ثمانية جنود قتلوا في الهجوم الذي وقع الليلة الماضية في قرية «أنداران». وأضاف أن 12 من رجال الشرطة الأفغانية فقدوا من مركز شرطة قرب موقع الجيش الأفغاني، الذي تعرض لهجوم في نفس الليلة.
وأعلن المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، المسؤولية عن الهجوم. وكانت وزارة الدفاع الأفغانية قد ذكرت في وقت سابق اليوم أن 20 مسلحًا قتلوا وأصيب 9 آخرون واعتقل اثنان خلال مواجهات في أجزاء من أفغانستان في الساعات الـ24 الماضية، طبقا لما ذكرته وكالة «باجوك» الأفغانية للأنباء.
وجاء في بيان من الوزارة أن ضحايا سقطوا في صفوف قوات الأمن في أقاليم ننجارهار وباكتيا وغزني وقندهار وأوروزجان وزابول ودايكوندي وبادغيس وهيرات وفرح وفارياب وقندوز وهلمند.
وأضاف البيان أنه تم العثور على 50 لغما أرضيا وكيس من نترات الأمونيوم وبعض أدوات صنع الألغام خلال المواجهات.
من جانبها، ذكرت حركة طالبان أن 30 من أفراد قوات الأمن قتلوا وجرحوا خلال اشتباكات مع مقاتلي الجماعة في أجزاء مختلفة من البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة