أولى فعاليات مركز الملك عبد العزيز الثقافي في الحد الجنوبي

أولى فعاليات مركز الملك عبد العزيز الثقافي في الحد الجنوبي

الجمعة - 3 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 مـ
* أكد المهندس خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة شركة «أرامكو السعودية»، أن دور مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي، لن يقتصر على المنطقة الشرقية وحسب، وإنما سيكون لكل أبناء الوطن، مضيفًا أن أولى مبادرات المركز التي سيطلقها ستخصص لأبناء وبنات المناطق الحدودية في الحد الجنوبي.

واستضافت شركة «أرامكو السعودية» في حفل افتتاح المركز عددًا من المشاركين في الحد الجنوبي. وأشارت الشركة إلى أن المركز يهدف عبر برامجه وفعالياته التي ستنطلق العام المقبل، إلى تحفيز طاقات شباب السعودية من خلال إذكاء شغفهم للمعرفة والإبداع والابتكار وتأسيس ثقافة التواصل الحضاري مع العالم.

ولفتت الشركة إلى أن المركز الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، يضم تحت سقف واحد مركزًا للتعليم المستمر، ومختبرًا للأفكار، ومكتبة عصرية، ومتحفًا للتاريخ والثقافة السعودية، وأول متحف للأطفال، ومعرضًا للطاقة، ومسرحًا، وقاعة للعروض المرئية.

وتطرقت شركة «أرامكو السعودية» إلى أن رؤية المركز للمعرفة تعتمد على ركيزتين رئيسيتين هما: تنمية مجتمع المعرفة، حيث يسعى المركز للاستثمار في ميل أفراد المجتمع الفطري إلى الاستطلاع والاستكشاف والتعلّم، وخلق فرص اقتصادية، فمن خلال تطوير جيل من المفكّرين المبدعين والمبتكرين في السعودية، تسعى إلى توفير فرص اقتصادية غير محدودة تنتج عن الأفكار والإبداعات والابتكارات المتوقعة.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة