ترامب يتحدث عن «تزوير» في التصويت بالانتخابات الأميركية

ترامب يتحدث عن «تزوير» في التصويت بالانتخابات الأميركية

الاثنين - 28 صفر 1438 هـ - 28 نوفمبر 2016 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكد الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، اليوم (الاثنين)، عبر حسابه في «تويتر» أن «الملايين» صوّتوا في شكل غير قانوني في الانتخابات الرئاسية، متحدثًا عن «تزوير كبير»، لكن من دون تقديم دليل على هذه الاتهامات، وهو ما انتقدته صحف أميركية بارزة أهمها «واشنطن بوست».

ويزعم ترامب أن «تزويرًا خطرًا حدث في كل من فيرجينيا ونيو هامشير وكاليفورنيا»، وهي الولايات التي ربحت فيها كلينتون، متّهمًا وسائل الإعلام الأميركية بعدم تسليط الضوء على هذا الموضوع.

وقال ترامب إن «الشعب قال كلمته والانتخابات انتهت، وهيلاري أقرت بالهزيمة من خلال تهنئتي»، مضيفًا أن إعادة إحصاء الأصوات ما هي إلا «طريقة احتيال سخيفة».

وتأتي تصريحات ترامب بعد إعلان منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون عن دعمها لإعادة حساب الأصوات في ولاية ويسكونسن، التي فاز فيها ترامب بغالبية بسيطة، وذلك بعدما طالبة مرشحة حزب «الخضر» بالأمر.

وتفوقت كلينتون على ترامب في التصويت الشعبي على المستوى الوطني بأكثر من مليوني صوت، إلا أنها خسرت في تصويت المجمع الانتخابي الحاسم.

ويرى خبراء أنه لا توجد فرصة لعكس نتيجة الانتخابات، لكون كلينتون متراجعة بآلاف الأصوات في كل ولاية، خصوصًا أن ترامب تقدّم على كلينتون بـ20 ألف صوت في ويسكونسن و70 ألفًا في بنسلفانيا و10 آلاف في ميتشيغان.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة