تحرير بعشيقة.. و«داعش» في الرطبة وسط ظروف غامضة

بينما تتواصل العمليات العسكرية لطرد تنظيم {داعش} من الموصل في شمال العراق، أكدت مصادر متطابقة أمس أن قوات البيشمركة الكردية تمكنت من تحرير مدينة بعشيقة الواقعة على بعد 12 كلم شمال شرقي الموصل.
بدوره، أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أمس مشاركة المدفعية التركية في قصف مواقع «داعش» في بعشيقة، بناء على طلب من قوات البيشمركة.
وجاء هذا التطور تزامنًا مع وقوع اشتباكات عنيفة في كركوك، لليوم الثاني على التوالي، بين ما تبقى من مسلحي «داعش» الذين هاجموها أول من أمس والقوات الأمنية الكردية المختلفة. لكن التنظيم الإرهابي، فتح أمس ثغرة أخرى في غرب البلاد، وتحديدًا في منطقة الرطبة، حيث هاجم هذه البلدة الواقعة على الحدود العراقية - السورية – الأردنية؛ وسيطر على عدة أحياء سكنية فيها. وذكرت مصادر عشائرية محلية لـ«الشرق الأوسط» أن «الهجوم على الرطبة بدا كأنه مرتب مسبقا؛ حيث إنه، وفي تمام الساعة الواحدة ليلا، تم سحب قطاعات الجيش من محيط الرطبة، وفي الساعة الرابعة فجرا، تم اقتحام المنطقة من قبل داعش».
وفي الأردن، أكدت مصادر مطلعة لـ «الشرق الأوسط» أن القوات الأردنية أعادت انتشارها ورفعت حالة التأهب لديها إلى الدرجة القصوى، بعد التطورات الأخيرة في الرطبة.
...المزيد