«بلاكبيري» تعلن توقفها عن صناعة الهواتف الذكية

قررت شركة «بلاكبيري» التوقف عن تطوير وصناعة الهواتف الذكية، حيث أكدت الشركة أنها بدلاً من تصنيعها ستعهد بذلك إلى شركات تصنيع أخرى.
وأوضح موقع «عالم التقنية» أن الشركة وقعت اتفاقية ترخيص مع شركة مشتركة إندونيسية تدعى «BB Merah Putih»، لتصنيع وتوزيع وتسويق الهواتف الذكية التي تحمل علامة «بلاكبيري»، العاملة بنظام أندرويد.
وهذا يعني أن «بلاكبيري» ستتوقف عن كل أنشطتها التصنيعية، وتطوير الهواتف الذكية، وتنتقل إلى التركيز أكثر على البرمجيات والأمان، وبالتالي تحسن وضع الشركة المالي من خلال تخفيض رأس المال اللازم للمصانع وغيرها.
كانت «بلاكبيري» قد أعلنت، قبل شهرين، أنها ستتوقف عن تصنيع هاتفها الكلاسيكي الذي يعمل بنظام «بلاكبيري 10»، لتنتقل إلى تصنيع هواتف أندرويد. ولم يحقق «BlackBerry Priv» أول هاتف أندرويد من الشركة نجاحًا كبيرًا نظرًا لسعره المرتفع، إلا أن الشركة طورت 3 هواتف أندرويد أخرى، منها DTEK50 متوسط المواصفات الذي أطلقته في يوليو (تموز) الماضي، وتعتبره الشركة هاتف أندرويد الأكثر أمانًا في العالم.
يذكر أن الشركة أعلنت عن نتائجها المالية للربع الثاني من السنة المالية عام 2017، التي أظهرت فيها عائدات إجمالية بلغت 352 مليون دولار، 30 في المائة منها من مبيعات الهواتف الذكية، لكن صافي أعمال الشركة لهذا الربع كانت خسائر بنحو 372 مليون دولار.