هبوط اضطراري لطائرة «طيران الاتحاد» في مطار أبوظبي بسبب عطل في المحرك

أعلنت شركة طيران الاتحاد الأربعاء أن عطلا في محرك إحدى طائراتها من طراز «بوينغ 777» أرغمها على الهبوط اضطراريًا في مطار أبوظبي بعيد إقلاعها منه متجهة إلى سيدني.
وقال متحدث باسم الشركة التي تتخذ من العاصمة الإماراتية مقرا لها، إن رحلتها «إي واي 450» عادت إلى مطار أبوظبي الدولي، صباح أمس (الثلاثاء)، إثر عطل في أحد محركيها.
وأكد المتحدث في بيان أن ربان الطائرة والطاقم «نفذوا إجراءات الطوارئ قبيل الهبوط، التي يتدربون عليها بشكل دوري»، منوها بـ«احترافيتهم الهادئة التي ضمنت خروجًا آمنًا لكل ضيوفنا».
وطيران الاتحاد إحدى أبرز شركات النقل الجوي في الخليج، وتشغل أسطولاً من 123 طائرة من شركتي «إيرباص» و«بوينغ»، إضافة إلى طلبات على 179 طائرة من المقرر أن تتسلمها قبل سنة 2025.
وفي مايو (أيار)، أصيب 31 راكبًا على متن طائرة من طراز «إيرباص إيه 330 - 200» تابعة للشركة، جراء اضطرابات جوية قوية وغير متوقعة تعرضت لها قبيل هبوطها في جاكرتا.
إلى ذلك، قال متحدث باسم شركة «طيران» الإماراتية التي تتخذ من مطار دبي مركزًا لها إن «إغلاق المجال الجوي للمطار اليوم الأربعاء، تسبب في تأخر بعض رحلات الطيران لمدد تصل إلى 65 دقيقة».
وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية أن «ظهور طائرة من دون طيار في أجواء محيط مطار دبي الدولي صباح اليوم تسبب في إغلاق المجال الجوي مؤقتًا، ونتيجة لذلك، شهدت حركة عدد من رحلات طيران الإمارات، المغادرة والمقبلة للمطار، تأخيرًا في مواعيد الإقلاع والوصول لفترات تراوحت بين 45 إلى 65 دقيقة، بداية من الساعة 10:‏8 صباحًا بالتوقيت المحلي».
وتابع: «تبذل فرق (طيران الإمارات) أقصى جهودها للحد من تأثيرات ذلك على ركابها ومساعدتهم على اللحاق برحلاتهم».
ومضى بالقول: «تعتذر (طيران الإمارات) عن الإزعاج الذي تسبب به هذا الإجراء الخارج عن السيطرة، وتؤكد أن سلامة ركابها وأفراد أطقم رحلاتها وطائراتها تتصدر دومًا قائمة أولوياتها».