توصية إنجليزية تكلف حكم درجة أولى بقيادة الديربي

توصية إنجليزية تكلف حكم درجة أولى بقيادة الديربي

هاورد ويب يسعى لمنحهم الثقة عبر المباريات الجماهيرية
الجمعة - 21 ذو الحجة 1437 هـ - 23 سبتمبر 2016 مـ
خالد صلوي («الشرق الأوسط»)

اختارت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، الحكم خالد صلوي (درجة أولى) لقيادة مواجهة الديربي بين الأهلي والاتحاد ضمن الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين.
وكانت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم رفضت الطلب المقدم من إدارة النادي الأهلي بتكليف حكام أجانب في مواجهته اليوم الجمعة أمام غريمه التقليدي نادي الاتحاد ضمن الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين.
وسبب الرفض أن النادي تأخر في تقديم طلبه؛ حيث من شروط الاستعانة بالحكام الأجانب أن يكون تقديم طلب النادي في مدة لا تقل عن أسبوعين مع تقديم شيك مصدق بقيمة 135 ألف ريال يتم إيداعه في حساب الاتحاد السعودي لكرة القدم. وعليه، فقد تم رفض طلب النادي الأهلي.
يذكر أن آخر 8 مواجهات بين الفريقين لم يغب عنها الحكم الأجنبي، وكان آخر حكم محلي قاد مباراة للفريقين الحكم الدولي المعتزل عبد الرحمن العمري، وقد انتهت المباراة بالتعادل السلبي.
وبعد التأكد من أن المباراة لن يقودها طاقم حكام أجانب، قامت لجنة الحكام الرئيسية بتكليف طاقم تحكيم محلي لهذه المواجهة، الذي تم على ضوئه ترشيح الحكم خالد صلوي الذي جاء اختياره من قبل مدير دائرة التحكيم الخبير الإنجليزي هاورد ويب الذي بدأ يمنح الفرصة لحكام الدرجة الأولى في قيادة المباريات القوية والجماهيرية من أجل اتساع دائرة المنافسة بين الحكام.


اختيارات المحرر

فيديو