«أمازون» تدخل المساعد الصوتي في كومبيوتراتها اللوحية الجديدة

«أمازون» تدخل المساعد الصوتي في كومبيوتراتها اللوحية الجديدة

الثلاثاء - 18 ذو الحجة 1437 هـ - 20 سبتمبر 2016 مـ

أعلنت «أمازون» في الثامن من الشهر الحالي أنها ستدخل ولأول مرة تقنيات «أليكسا» للمساعدة الصوتية في أجهزة كومبيوتراتها اللوحية «فاير». وكانت «أليكسا» قد أدخلت في السابق في جهاز «أمازون إيكو»، وفي أداة «فاير تي في» وأجهزة «فاير ستيك» من «أمازون».
وأعلنت الشركة أنها ستشحن جهاز «فاير إتش دي8» الجديد ذي السعر المنخفض (90 دولارًا) بتقنيات المساعد الصوتي في 21 سبتمبر الحالي. كما ستدخل نفس التقنيات في جهاز «فاير إتش دي 10» المقبل.
وتعتبر هذه الخطوة مهمة في سياق التنافس مع تقنيات المساعد الصوتي «سيري» من «أبل»، إذ إنها ستحول كل الأجهزة الإلكترونية في المستقبل إلى أدوات تنفذ الأوامر الصوتية. وبنجاح «أمازون» في استخلاص «أليكسا» من «إيكو» ووضعه في الكومبيوترات، فإنها ستمنح مستخدمي أجهزتها الإلكترونية المساعدة الصوتية المطلوبة في أي موقع ومكان.
وقد ظلت «أليكسا» حتى الآن قابعة داخل «إيكو»، الأداة الساكنة في غرف المعيشة أو النوم أو المطابخ. ووفقًا لما أعلنته الشركة، فإن عمل «أليكسا» في الأجهزة اللوحية سيختلف عن عملها في «إيكو»، إذ لن تتمكن «أليكسا» الجوالة من الإنصات طوال الوقت، بل يجب على أصحاب الكومبيوتر كبس زر لأجل ذلك، أي لتوجيه الأسئلة إليها. كما أنها لن تعمل إلا عند وجود شبكة «واي فاي» للاتصالات.
ولا يتوقع الخبراء، وفقًا لصحيفة «واشنطن بوست»، أن تكون «أليكسا» متعددة المهام مثل أدوات «سيري»، أو تلك التي يقدمها «غوغل» في الأجهزة العاملة بنظام «أندرويد».


اختيارات المحرر

فيديو