تركيا تعتقل 4 مشتبه بهم في تهديد بعثات ألمانية وبريطانية

تركيا تعتقل 4 مشتبه بهم في تهديد بعثات ألمانية وبريطانية

لندن تغلق سفارتها في أنقرة لأسباب أمنية
الجمعة - 14 ذو الحجة 1437 هـ - 16 سبتمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13807]

قالت وكالة أنباء الأناضول الرسمية، اليوم (الجمعة)، إنّ السلطات التركية اعتقلت أربعة أشخاص في تحقيق بشأن تهديد محتمل للبعثات الدبلوماسية الألمانية والبريطانية، لكنها لم تجد صلة تربط بينهم وبين أي جماعة إرهابية.

وأضافت «الأناضول» في تقرير نشره أيضًا تلفزيون «خبر ترك»، أن التحقيق جاء بعد معلومات مخابراتية عن تهديد محتمل من جانب تنظيم داعش للبعثات.

واعتقل ثلاثة من المشتبه بهم في أنقرة والرابع في إسطنبول.

وأغلقت بريطانيا سفارتها في العاصمة أنقرة اليوم، لأسباب قالت وزارة الخارجية البريطانية، إنّها أسباب أمنية. ولم تذكر تفاصيل. فيما ذكرت السفارة الألمانية على موقعها الإلكتروني أن بعثاتها ستفتح أبوابها لعمليات محدودة بعد عطلة عيد الأضحى في تركيا التي استمرت أربعة أيام.

وأغلقت المكاتب الحكومية والأسواق المالية في تركيا من الاثنين إلى الخميس، بمناسبة عطلة عيد الأضحى.

وشهدت تركيا سلسلة تفجيرات انتحارية وهجمات نفذها تنظيم داعش ومسلحون أكراد خلال العام الأخير. وبدأت تركيا أول توغل عسكري كبير في سوريا الشهر الماضي لإبعاد المتشددين عن حدودها، ومنع المقاتلين الأكراد من السيطرة على الأراضي التي انسحبوا منها.

ونصحت وزارة الخارجية البريطانية رعاياها بعدم التوجه إلى أي منطقة تبعد عشرة كيلومترات عن الحدود السورية، أو إلى مدينة ديار بكر كبرى مدن جنوب شرقي البلاد، التي يغلب على سكانها الأكراد والتي تشهد موجة عنف منذ انهيار وقف إطلاق النار بين الدولة وحزب العمال الكردستاني المحظور العام الماضي.


اختيارات المحرر

فيديو