جاسم جعفر: توقيت الانتخابات لن ينتشل الكرة العراقية من بؤرة المشكلات

جاسم جعفر: توقيت الانتخابات لن ينتشل الكرة العراقية من بؤرة المشكلات

ناجح حمود قال إن البعض يحاول عرقلتها ومسعود يرى موعدها مناسبا
الأربعاء - 9 جمادى الآخرة 1435 هـ - 09 أبريل 2014 مـ
مشكلات اتحاد الكرة العراقية انعكست بالسلب على المنافسات المحلية
بغداد: «الشرق الأوسط»
أكد وزير الشباب والرياضة العراقي جاسم جعفر أن وزارته ليست مع إقامة انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم في 20 أبريل (نيسان) حسب الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الدولي (فيفا).
ونقل المكتب الإعلامي لوزارة الشباب والرياضة عن جعفر قوله إن «الوزارة مع عدم إجراء الانتخابات في موعدها بسبب تزامنها مع الانتخابات التشريعية في البلاد بالإضافة إلى التقاطعات الكبيرة الموجودة في الوسط الكروي التي أنتجتها سوء الإدارة وعدم التخطيط».
وأضاف جعفر: «الوزارة تطالب بأن تكون الانتخابات مبنية على أسس صحيحة وضرورة أن تشهد تنافسا حقيقيا وليس شكليا وبما يضمن صعود كفاءات تساعد في إنقاذ الكرة من بؤرة المشكلات التي عاشتها لسنوات، حيث يوجد تعمد بتغييب تلك الكفاءات مقابل تسلق شخصيات ليست لديها الكفاءة اللازمة لقيادة الاتحاد».
واللافت أن القائمتين المتنافستين في سباق الانتخابات أبديتا رغبتيهما في إقامتها في موعدها المثبت والذي وافق عليه الاتحادان الدولي والآسيوي أيضا.
وفي أول ردة فعل على موقف الوزارة، أكد عضو الاتحاد العراقي كامل زغير: «نحن مع الموعد في 20 الحالي وليس هناك أي تبرير لعدم إقامتها والاتحاد الدولي لديه تصورات عن هذا الموضوع والأمور تسير باتجاه إجراء الانتخابات».
اتهم رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود الذي يترأس إحدى القائمتين، البعض بالعرقلة، وقال: كلما اقتربنا من موعد الانتخابات نشعر ان هناك من يريد عرقلة اقامتها ونستغرب ذلك، نحن نريد ان ننهي هذا الملف».
من جانبه، قال نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود الذي يترأس القائمة الثانية، «موعد الانتخابات جرى تحديده منذ وقت والكل يعرف هذا الشيء ونرغب بإقامتها في موعدها».
وكان ممثل الاتحادين الدولي والآسيوي للإشراف على الانتخابات شامل كامل أكد أن «الموعد نهائي وليس هناك أي مبرر لتأجيلها إلا إذا وجد الـ(فيفا) أن هناك أسبابا تدعو لذلك».

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة