مؤتمر آبل: بدء بيع «آيفون 7» بالسعودية في 23 سبتمبر

مؤتمر آبل: بدء بيع «آيفون 7» بالسعودية في 23 سبتمبر
TT

مؤتمر آبل: بدء بيع «آيفون 7» بالسعودية في 23 سبتمبر

مؤتمر آبل: بدء بيع «آيفون 7» بالسعودية في 23 سبتمبر

أعلنت شركة آبل أنها تبدأ بيع جهازي آيفون الجديدين اعتبارا من غد الخميس 9 سبتمبر في أسواق الولايات المتحدة وبريطانيا والصين، فيما حددت تاريخ 23 سبتمبر الجاري موعدا لبدء بيعه في السعودية و 16 سبتمبر في الإمارات، مضيفة أن إطلاق iOS 10  سيكون في 13 سبتمبر.
وكانت الشركة قد أعلنت رسميا، اليوم (الأربعاء)، عن جهازي آيفون 7 و آيفون 7 بلس، خلال مؤتمرها السنوي المقام في "سان فرانسيسكو" بالولايات المتحدة.
وقالت، إن تصميم الجهاز جديد وسوف يكون كل لون مغطي الهاتف بالكامل، حيث أعادت تصميم زر الهوم فيه، ليكون أسرع، ويستخدم للتنبيهات، كما يمكن للمطورين الاستفادة من هذه المميزات.
وأضافت آبل "جهاز ايفون 7 سوف يكون مقاوم للماء والغبار، وكاميرته أصبحت أسرع وأقوى من السابق وبقوة ١٢ ميقا بكسل للخلفية والأمامية بقوة ٧ ميقا بكسل، بينما يحتوي جهاز آيفون 7 بلس كاميرتين بقوة 12 ميقا بكسل وتدعم ميزة صور البورتريه، كما قالت الشركة "الجهازان سيتوفران بالألوان الأسود والذهبي والفضي والوردي".
وتابعت: تم تحسين شاشة الريتنا في آيفون 7، حيث أصبحت أفضل في العرض والألوان، كما سيحتوي الجهاز على سماعات ستريو في الأعلى والأسفل، مبينة أنها أزالت منفذ السماعات القديم للاستفادة من المساحة بإلغائه وتكبير البطارية وغير ذلك.
كما أعلنت الشركة عن محرك A10 الجديد في "آيفون 7"، والذي يعد أسرع بنسبة 50% من محرك  A9، كما يستهلك المحرك بطارية أقل.
وأفصحت الشركة في المؤتمر عن حجم مبيعات جهاز آيفون، حيث تم بيع أكثر من مليار جهاز.
وأطلقت شركة آبل لعبة "بوكيمون غو" على ساعاتها التي أعلنت عن الجيل الثاني منها، مضيفة "الجيل الثاني من ساعة آبل أسرع بنسبة 50% من النسخ السابقة مع تحسين محرك الرسوم في الساعة".
وقالت الشركة، إن ساعة "آبل" احتلت بعد إطلاقها المرتبة الثانية بعد ساعات "رولكس" في المبيعات، مفيدة أن ساعاتها الجديدة التي تم تعديل تصميمها مضادة للماء حتى عمق 50 مترا، وتتوفر بعدة ألوان، معلنة إطلاق خدمة تحديد المواقع عليها.
وكشف تيم كوك رئيس الشركة عن عدد مشتركي "آبل ميوزك" الذي وصل إلى 17 مليون مشترك، وتملك خدمات الموسيقى الحقوق لأكثر من 70 فنان، مضيفا أن "نسبة تحميل التطبيقات عبر المتجر خلال الأشهر الأخيرة شهدت نمو كبير جدا"، مردفا "هناك أكثر من 140 مليار تحميل للتطبيقات في المتجر".
وفي الوقت الذي بيّن فيه كوك أن أكثر من نصف مليون لعبة موجودة في الستور، أعلن رئيس شركة آبل أن لعبة سوبر ماريو سوف تتواجد في الآب ستور قريبا، مضيفا "ماريو يركض بشكل تلقائي ويتحكم اللاعب فقط في قفزته".
وأشارت آبل إلى توفر ميزة التحرير التعاوني المباشر في تطبيقات iWork.
 



رغم المرض... سيليون ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
TT

رغم المرض... سيليون ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)

لم يمنع المرض النجمة العالمية سيلين ديون من إحياء افتتاح النسخة الـ33 من الألعاب الأولمبية في باريس، مساء الجمعة، حيث أبدعت في أول ظهور لها منذ إعلان إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس.

وأدت المغنية الكندية، الغائبة عن الحفلات منذ 2020، أغنية «L'hymne a l'amour» («نشيد الحب») لإديت بياف، من الطبقة الأولى لبرج إيفل.

ونجحت الفنانة الكندية رغم أزمتها الصحية الأخيرة في مواصلة شغفها كمغنية عالمية، كما أثارث النجمة البالغة من العمر 56 عاماً ضجة كبيرة بين معجبيها في عاصمة الأنوار هذا الأسبوع الحالي، حيث شوهدت محاطة بمعجبيها.

وتعاني ديون بسبب هذا المرض النادر، الذي يسبب لها صعوبات في المشي، كما يمنعها من استعمال أوتارها الصوتية بالطريقة التي ترغبها لأداء أغانيها.

ولم يشهد الحفل التاريخي في باريس عودة ديون للغناء المباشر على المسرح فقط، بل شمل أيضاً أداءها باللغة الفرنسية تكريماً لمضيفي الأولمبياد.

وهذه ليست أول مرة تحيي فيها سيلين ديون حفل افتتاح الأولمبياد، إذ أحيته من قبل في عام 1996، حيث أقيم في أتلانتا في الولايات المتحدة الأميركية.

وترقبت الجماهير الحاضرة في باريس ظهور ديون، الذي جاء عقب أشهر عصيبة لها، حين ظهر مقطع فيديو لها وهي تصارع المرض.

وأثار المشهد القاسي تعاطف عدد كبير من جمهورها في جميع أنحاء المعمورة، الذين عبّروا عبر منصات التواصل الاجتماعي عن حزنهم، وفي الوقت ذاته إعجابهم بجرأة سيلين ديون وقدرتها على مشاركة تلك المشاهد مع العالم.

وترتبط المغنية بعلاقة خاصة مع فرنسا، حيث حققت نجومية كبيرة مع ألبومها «دو» («D'eux») سنة 1995، والذي تحمل أغنياته توقيع المغني والمؤلف الموسيقي الفرنسي جان جاك غولدمان.

وفي عام 1997، حظيت ديون بنجاح عالمي كبير بفضل أغنية «My Heart will go on» («ماي هارت ويل غو أون»)، في إطار الموسيقى التصويرية لفيلم «تايتانيك» لجيمس كامرون.