رفع «الباندا» من قائمة الأنواع المهددة بالانقراض

رفع «الباندا» من قائمة الأنواع المهددة بالانقراض

الصين وفرت 67 محمية طبيعية للحفاظ عليه
الثلاثاء - 4 ذو الحجة 1437 هـ - 06 سبتمبر 2016 مـ
أصبحت الباندا معرضة للخطر بدلا من الانقراض بفضل الجهود التي بذلتها الصين وغيرها من الدول (أ.ف.ب)
بكين: «الشرق الأوسط»
لم تعد الباندا معرضة للانقراض، إلا أنها ما زالت «معرضة للخطر»، وفقا لأكبر منتدى حول العالم لصنع القرارات البيئية. وقد أعيد تصنيف الباندا العملاقة، من نوع مهدد بالانقراض إلى مجرد نوع «معرض للخطر»، وذلك على القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض، الخاصة بالاتحاد الدولي للمحافظة على الطبيعة والموارد الطبيعية، وذلك في أثناء المؤتمر العالمي للحفاظ على الطبيعة، في هاواي.
وقال الاتحاد الدولي للمحافظة على الطبيعة إن الباندا كانت رمزا لجميع الأنواع المهددة بالانقراض منذ أكثر من 20 عاما، على الرغم من زيادة أعدادها من خلال الجهود الفعالة لحماية الغابات التي تبذلها الحكومة الصينية. وذكر الاتحاد أن «خطة الحكومة الصينية لتوسيع نطاق السياسة الحالية للحفاظ على الأنواع تعد خطوة إيجابية، ويجب دعمها بقوة لضمان تطبيقها الفعال».
كانت دراسة وطنية نشرت في فبراير (شباط) 2015 أظهرت قيام الصين بتوسيع المناطق التي تعيش فيها الباندا العملاقة بنسبة نحو 12 في المائة على مدى العقد الماضي، حيث تم توفير 67 محمية طبيعة لها. وحذر الاتحاد الدولي من أن التغير المناخي يهدد بالقضاء على أكثر من 35 في المائة من بيئة أشجار الخيزران التي تعيش بها الباندا خلال الثمانين عاما المقبلة، وذلك على عكس المكاسب التي تم تحقيقها خلال العقدين الماضيين.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة