«توصية هولندية» تجبر التعاون على «الشريد»

«توصية هولندية» تجبر التعاون على «الشريد»

الفريق عانى بسبب رحيل مدربه وأبرز نجومه
الأحد - 2 ذو الحجة 1437 هـ - 04 سبتمبر 2016 مـ
جانب من مراسم توقيع العقد بين رئيس التعاون محمد القاسم واللاعب الشريد (المركز الإعلامي بنادي التعاون)
بريدة: «الشرق الأوسط»
أعلن نادي التعاون الذي ينافس فريقه في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، أمس السبت، تعاقده مع عبد العزيز الشريد لاعب وسط الهلال لمدة ثلاثة مواسم.
وجاء التعاقد مع الشريد بناء على توصية المدير الفني الهولندي داريوكالزيتش وتمت مراسم التوقيع مع الشريد 22 عاما بمقر التعاون بحضور رئيس النادي محمد القاسم.
وأعرب رئيس التعاون محمد القاسم عن امتنانه للأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال على تعامله الراقي في عملية انتقال اللاعب.
كما قدم القاسم جزيل الشكر والتقدير لنايف الحسين على مجهوداته في خدمة النادي، مؤكدا أن ما يقدمه من أعمال كبيرة ستظل طويلا في ذاكرة جميع التعاونيين، كما أثنى على تعامل وكيل أعمال اللاعب علي الرماح أثناء المفاوضات متمنيًا للاعب التوفيق مع بقية زملائه.
ويبحث التعاونيون حتى الآن عن لاعب يعوض مكان عبد المجيد الرويلي الذي انتقل للهلال نهاية الموسم الماضي، وكان الاختيار وقع على الشريد بعد جلب سعيد الدوسري الذي لم يقدم ما يشفع له طيلة الفترة الماضية، كما تبحث عن مهاجم يكون بجانب المغربي منير الحمداوي، ومن المتوقع أن يكون إسماعيل مغربي لاعب الشباب أقرب الاختيارات المتاحة.
في سياق آخر، جددت إدارة التعاون والمجلس التنفيذي الثقة في الهولندي داريو كالزيتش، وذلك عقب عدة اجتماعات عقدت خلال الفترة الماضية برئاسة عبد الله الدخيل مدير الفريق الأول، وبحضور رجالات التعاون المؤثرين.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة المدرب حول قناعاته الفنية والمردود الفني للفريق الكروي الأول خلال المرحلة الماضية، وكذلك ما قدمه الفريق في لقاء الوحدة والهلال في الدوري السعودي للمحترفين، والعروبة في كأس ولي العهد، مع تأكيد عودة اللاعبين المبعدين عن التشكيلة وتغيير الخطة، والعمل بمبدأ الثواب والعقاب لجميع اللاعبين.
ميدانيًا، عاود الفريق الأول تمارينه اليومية بقيادة المدير الفني الهولندي دايو كالزيتش عقب الإجازة التي تمتع بها اللاعبون في الأربعة أيام الماضية.
وافتتحت التمارين بعمليات الإحماء والجري حول الملعب، بعدها أدى اللاعبون تمارين الضغط على حامل الكرة. وتغيب عن المران اللاعب ساري عمرو بسبب ظروف الطيران.
ويسعى الفريق التعاوني إلى استعادة صورته الذهبية التي رسمها في أذهان جماهير الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم التي حقق فيها المرتبة الرابعة بعد منافسة مثيرة وقوية مع الأندية الكبرى، إذ نجح في التفوق على ناديي النصر والشباب اللذين جاءا في مراكز بعيدة.
وفي جولتين متتاليتين في دوري المحترفين السعودي في الموسم الكروي الحالي خسر أمام الوحدة والهلال ليحتل المرتبة الثالثة عشرة «ما قبل الأخيرة» في لائحة ترتيب الدوري وهو ما شكل صدمة كبرى للجماهير التعاونية التي كانت تنتظر من فريقها أداء أفضل وعطاءات أقوى من الموسم الذهبي الذي كان عليه اللاعبون.
وتغير شكل فريق التعاون كثيرا في الموسم الكروي الحالي برحيل مدربه البرتغالي غوميز إلى تدريب فريق الأهلي، علما بأن هذا النادي كان سببا في قدوم أحد أبرز المدربين في منقطة الخليج في الموسمين الماضيين وهو البرتغالي غوميز الذي كان له حضور لافت على الصعيد التكتيكي مع فريقه السابق قبل أن ينتقل إلى الأهلي خلفا للسويسري غروس.
وكذلك برحيل لاعبه وهدافه في السنوات الأخيرة الكاميروني إيفولو إلى السيلية القطري، علما بأنه نجح في تسجيل 37 هدفا مع فريقه التعاون في آخر ثلاث سنوات مضت.
كما رحل عن صفوف التعاون لاعبه عبد المجيد الرويلي وهو هداف الفريق في الموسم الماضي برصيد 13 هدفا وانتقل هذا الموسم إلى صفوف فريق الهلال، وانضم إلى جانبهما المدافع عدنان فلاتة الذي سجل 7 أهداف في ثلاثة مواسم مضت في دوري المحترفين لكنه انتقل للاتحاد.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة