ولي ولي العهد السعودي يلتقي حاكمة طوكيو ويبحث مع مؤسسات مالية يابانية فرص الاستثمار بالمملكة

ولي ولي العهد السعودي يلتقي حاكمة طوكيو ويبحث مع مؤسسات مالية يابانية فرص الاستثمار بالمملكة

السبت - 1 ذو الحجة 1437 هـ - 03 سبتمبر 2016 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مقر إقامته في طوكيو اليوم (السبت)، عددًا من المسؤولين الرئيسين للمؤسسات المالية اليابانية، وهي: بنك طوكيو وبنك ميزوهو ومجموعة نورمورا وبنك سوموتومو.
وجرى خلال اللقاء بحث فرص الاستثمار في الاقتصاد السعودي، وبناء شراكات مع المملكة في المرحلة المقبلة ضمن رؤية المملكة 2030.
كما التقى الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس إدارة «جي إكس» اليابانية القابضة، ياسوشي كيمورا، وجرى خلال اللقاء استعراض عمق علاقات الشركة بالمملكة.
كما تم بحث استثمارات الشركة في مدينة ينبع، إلى جانب دعم الشراكة بين «أرامكو» السعودية و«جي إكس» اليابانية في استثماراتهما الخارجية.
والتقى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، في مقر إقامته في العاصمة اليابانية طوكيو، الرئيس المشارك لمجلس الأعمال السعودي الياباني، هيدوشي سايتو.
وجرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز فرص الاستثمار بين الشركات السعودية واليابانية في مختلف المجالات، كما تم بحث رغبة مجلس الأعمال السعودي الياباني في مواصلة بناء القدرات ورفع مستوى التدريب المهني السعودي، بالإضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
كما استقبل ولي ولي العهد السعودي، في مقر إقامته في طوكيو اليوم حاكمة مدينة طوكيو، يوركيو كويكي.
وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات السعودية اليابانية، بما فيها التواصل بين العاصمتين الرياض وطوكيو، بالإضافة إلى بحث تجربة طوكيو كمدينة ذكية إلى جانب استعراض سبل تواصل أكبر بين الشباب السعودي والياباني.

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة