توريه خارج قائمة سيتي في دوري أبطال أوروبا

توريه خارج قائمة سيتي في دوري أبطال أوروبا

شفاينشتايغر ضمن قائمة مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي
السبت - 1 ذو الحجة 1437 هـ - 03 سبتمبر 2016 مـ
توريه شارك مرة واحدة مع فريق غوارديولا الموسم الحالي أمام ستيوا بوخارست (أ.ف.ب)
لندن: «الشرق الأوسط»
خلت قائمة مانشستر سيتي الإنجليزي في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2016-2017، من العاجي يايا توريه، مما يضعف فرص لاعب ساحل العاج المخضرم في المشاركة مع الفريق الإنجليزي. وشارك توريه (33 عاما) مرة واحدة مع فريقه في الموسم الجاري، وتحديدا خلال فوزه 1 - صفر على ضيفه الروماني ستيوا بوخارست ضمن الملحق الأوروبي المؤهل إلى دور المجموعات للمسابقة الأهم في القارة العجوز.
وسبق أن توج المدرب الجديد لسيتي الإسباني جوسيب غوارديولا برفقة توريه مع برشلونة الإسباني بلقبين في دوري أبطال أوروبا، ومثلهما في الدوري المحلي، ولقب في مسابقة الكأس الإسبانية. واعتبر غوارديولا أن العاجي يشكل فائضا على تشكيلة الفريق في دور المجموعات، حيث لا يستطيع سيتي اختيار أكثر من 17 لاعبا ضمن القائمة. ولا يزال هناك 18 لاعبا آخرون، تحت تصرف غوارديولا، علما بأن الفرنسيين سمير نصري وإلياكيم مانغالا غادرا أسوار استاد الاتحاد إلى إشبيلية وفالنسيا الإسبانيين قبيل إسدال الستار على سوق الانتقالات. ويمكن للأندية أن تختار 25 لاعبا ضمن التشكيلة، لكن على سيتي الاكتفاء بـ21 لاعبا نتيجة الشح في لاعبيه المحليين، الأمر الذي يتنافى مع قوانين الاتحاد الأوروبي للعبة. وتكهن كثيرون برحيل توريه بعد وصول غوارديولا من بايرن ميونيخ نهاية الموسم الماضي، وسط تقارير تشير إلى اهتمام إنترناسيونالي بضم لاعب الوسط. وانتهت فترة الانتقالات الصيفية وعلى الرغم من استمرار توريه في استاد الاتحاد فإن فرصه في اللعب بشكل منتظم مع الفريق الأول تضاءلت بشدة. وأوقعت القرعة سيتي ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب برشلونة الإسباني وبوروسيا مونشنغلاد.ب.أخ الألماني وسلتيك الاسكوتلندي.
في المقابل ضمت قائمة فريق مانشستر يونايتد التي تتنافس في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، النجم الألماني المخضرم باستيان شفاينشتايغر.
وجاء ذلك بعدما حامت الشكوك بشكل كبير حول مستقبل لاعب خط الوسط الألماني مع يونايتد، بعد أن بدا خارج حسابات المدير الفني البرتغالي للفريق جوزيه مورينهو. وكان يتحتم على كل فريق بالدوري الإنجليزي الممتاز تقديم قائمة من 25 لاعبا، غير اللاعبين الذين لم تتجاوز أعمارهم 21 عاما، في موعد أقصاه الخميس، وقد جاء شفاينشتايغر الفائز مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014 ضمن قائمة مانشستر يونايتد.
وانضم شفاينشتايغر إلى مانشستر يونايتد قادما من بايرن ميونيخ الألماني بعقد لمدة 3 أعوام، وقعه في يوليو (تموز) 2015. وقد خاض مع الفريق 31 مباراة في الموسم الماضي قبل أن يتعرض لإصابة في الركبة. ولم يسجل شفاينشتايغر أي مشاركة مع الفريق في الفترة الأخيرة، حيث بدا خارج حسابات مورينهو، وبخاصة أنه يخضع للتدريبات مع البدلاء. وقال شفاينشتايغر (32 عاما) قبل أيام، إن مانشستر يونايتد سيكون آخر فريق يلعب له بالقارة الأوروبية، مؤكدا: «سأكون جاهزا وقتما يحتاج الفريق لي».
وأعرب شفاينشتايغر في معرض حديثه عن إعجابه الشديد بيونايتد، مؤكدا سعيه الدؤوب لحجز مقعد له ضمن تشكيلة المدرب مورينهو قائلا: «أحترم الأندية الأخرى، لكن يونايتد كان الوحيد الذي جعلني أفكر في مغادرة أسوار بايرن ميونيخ. أنا جاهز إذا ما كان الفريق بحاجة للدعم». وسرت شائعات حيال مغادرة لاعب الوسط الألماني أسوار أولد ترافورد غداة تعيين مورينهو مدربا جديدا ليونايتد خلفا للهولندي لويس فان غال، حيث قرر الـ«سبيشيل وان» عدم الاعتماد على 9 لاعبين أبرزهم شفاينشتايغر.
ولم يخض لاعب منتخب ألمانيا السابق سوى حفنة من المباريات مع يونايتد عقب تعرضه لإصابة مزمنة، علما بأنه كلف خزينة أبناء الشمال الإنجليزي 9.‏16 مليون يورو عام 2015 قادما من بايرن ميونيخ الألماني. وسبق لـ«شفايني» أن أعلن اعتزاله دوليا نهاية يوليو الماضي بعد مسيرة حافلة امتدت نحو 12 عامًا، ارتدى خلالها قميص منتخب ألمانيا في 120 مناسبة، وشهدت تتويجه برفقة أبناء بلاده بكأس العالم عام 2014، بيد أنه خاض مباراته الوداعية مع المنتخب الألماني من بوابة مباراة ودية أمام فنلندا الأربعاء الماضي، وهي المباراة الدولية رقم 121 له.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة