أندية إنجلترا أنفقت 1.54 مليار دولار لتدعيم صفوفها.. ويونايتد في المقدمة

أندية إنجلترا أنفقت 1.54 مليار دولار لتدعيم صفوفها.. ويونايتد في المقدمة

بزيادة 34 % عن أعلى سوق انتقالات صيفية سابقة
الخميس - 29 ذو القعدة 1437 هـ - 01 سبتمبر 2016 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
قالت مجموعة «سبورتس بيزنس»، التابعة لـ«ديلويت» للتحليل المالي، اليوم (الخميس)، إن الإنفاق على انتقالات اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بلغ في المجمل 1.165 مليار جنيه إسترليني (1.54 مليار دولار).

ويمثل هذا الرقم زيادة قدرها 34 في المائة عن أعلى سوق انتقالات سابقة، التي بلغت 870 مليون جنيه إسترليني قبل 12 شهرا، وهو ما يعني أن إجمالي إنفاق الأندية في 2016 - 2017 يمثل رقما قياسيا في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال دان جونز، المسؤول في سبورتس بيزنس، في بيان: «هذا رابع عام على التوالي يتم فيه تحطيم الرقم القياسي للإنفاق في الانتقالات الصيفية»، مضيفا: «في بداية موسم 2013 – 2014، كان الرقم القياسي للإنفاق في الانتقالات الصيفية 500 مليون جنيه إسترليني، وحقيقة أن هذا الرقم زاد بأكثر من الضعف منذ ذلك الوقت يوضح النمو المالي للدوري».

وحطم مانشستر يونايتد الرقم القياسي للانتقالات، حين أعاد ضم لاعب وسط فرنسا بول بوغبا من يوفنتوس، مقابل 89 مليون جنيه إسترليني، ليتجاوز الرقم العالمي السابق، وهو 100 مليون يورو (84.20 مليون جنيه إسترليني)، الذي دفعه ريال مدريد لضم غاريث بيل عام 2013.

كان مانشستر سيتي ضمن 13 ناديا في الدوري الإنجليزي الممتاز حطموا رقمهم القياسي في الانتقالات، حين دفع 47.5 مليون جنيه إسترليني ليتعاقد مع جون ستونز، مدافع إيفرتون.

كما كان انتقال المهاجم الجزائري إسلام سليماني من سبورتنغ لشبونة إلى ليستر سيتي (بطل إنجلترا)، مقابل 30 مليون يورو، من أكبر صفقات اليوم الأخير للانتقالات، أمس (الأربعاء).

ودفع تشيلسي نحو 34 مليون جنيه إسترليني، ليعيد ديفيد لويز، مدافع باريس سان جيرمان، إلى استاد ستامفورد بريدج، وأنفق توتنهام هوتسبير 30 مليون جنيه إسترليني ليضم لاعب الوسط موسى سيسوكو من نيوكاسل يونايتد.

ووفقا لموقع سبريديكس على الإنترنت، شكل إجمالي إنفاق ناديي مانشستر 42 في المائة من قيمة الانتقالات في الدوري هذا الصيف.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة