اليابان تسلم رخصة فتح مكتب تمثيل اقتصادي وفني في السعودية

اليابان تسلم رخصة فتح مكتب تمثيل اقتصادي وفني في السعودية

توقيع اتفاقية وعدد من مذكرات التفاهم بين البلدين
الخميس - 29 ذو القعدة 1437 هـ - 01 سبتمبر 2016 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
سلّم هيرو ويكي إيشي وزير التجارة والاستثمار رئيس منظمة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو"، اليوم (الخميس)، رخصة فتح مكتب تمثيل اقتصادي وفني في السعودية بالعاصمة الرياض يتيح للمنظمة العمل للتسويق للفرص الاستثمارية للشركات اليابانية، الراغبة في الدخول للسوق السعودي.

وقال رئيس "جيترو" خلال انعقاد منتدى "الأعمال السعودي - الياباني - رؤية المملكة 2030" في العاصمة طوكيو إن رؤية "المملكة 2030" هي استراتيجية وطنية للتحول في القرن الواحد والعشرين، وهي تتناسب وتتناغم مع تطلعات اليابان في تمويل الصناعات وتطوير المنشآت حيث أن الشركات اليابانية لها إمكانيات كبيرة للمساهمة.

بعد ذلك شهد المنتدى توقيعا على اتفاقية ومذكرات تفاهم بين السعودية وعدد من الشركات اليابانية، وهي اتفاقية إطارية في مجال تطوير مياه البحر، ومذكرة تفاهم لاستخدام الطاقة بأكثر فاعلية، ومذكرة لاستخدام النفايات لتوليد الطاقة، ومذكرة لتنمية الطاقة البشرية في الصناعة، ومذكرة في صناعة البلاستيك، ومذكرة للاستفادة من الغاز المسال عند الكوارث الطبيعية والطوارئ، ومذكرة لإنتاج الأنابيب، ومذكرة في مجال الأعمال المالية.

وأعرب وزير التجارة والاستثمار الياباني، عن تطلعه إلى أن هذه العلاقات ستزداد تطورًا ونماء أيضًا بعد زيارة ولي ولي العهد السعودي إلى اليابان وبمشروع الرؤية التي طرحها، حيث أن الجانب الياباني عازم على تسريع الخطى بفتح القطاعين العام والخاص للاستفادة من هذا المشروع.

وأقيمت مراسم لتسليم كتيب "شركاء استراتيجيون لرؤية المملكة 2030" حيث قام رئيس منظمة التجارة الخارجية اليابانية بتسليم وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي الكتيب.

ويشتمل هذا الكتيب على جميع أسماء الشركات اليابانية التي ترغب في الاستفادة من مشروع رؤية "المملكة 2030" والتي كانت حاضرة للمنتدى.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة