محمد بن راشد: المرحلة المقبلة للإمارات تتطلب فكرًا ودماءً جديدة بعد زيادة التحديات

محمد بن راشد: المرحلة المقبلة للإمارات تتطلب فكرًا ودماءً جديدة بعد زيادة التحديات

أحال 9 قياديين في بلدية دبي للتقاعد بعد زيارة مفاجئة
الأربعاء - 28 ذو القعدة 1437 هـ - 31 أغسطس 2016 مـ رقم العدد [ 13791]
محمد بن راشد خلال جلسة العصف الذهني أمس في دبي (وام)
دبي: «الشرق الأوسط»
قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن المرحلة المقبلة في بلاده تتطلب فكرا جديدا ودماء جديدة وأفكارا مختلفة لمرحلة نمو جديدة، زادت فيها التحديات واتسعت الطموحات وارتفع سقف التوقعات.
وأضاف الشيخ محمد بن راشد: «نحن نقدر دائما من عمل ويعمل وسيعمل لدولة الإمارات، وسنبقى في سعي مستمر إلى رفع مستوى معيشة مواطنينا والخدمات المقدمة لهم»، وجاء ذلك حديث حاكم دبي خلال جلسة عصف ذهني عقدها مع عدد من موظفي الحكومة.
وزاد: «إن التفكير بشكل جماعي والحوار المفتوح مع فرق العمل يولد أفكارا أفضل وأقرب دائما للنجاح»، مشيرا إلى أن الوظيفة الحكومية حياة كاملة في خدمة الناس، والإمارات قامت على ثلة وهبت نفسها وحياتها لوطنها، وأضاف: «نريد منكم النشاط الدائم، والأفكار المتجددة، والتعلم المستمر والعزيمة القوية؛ لأن القمم تريد همما، والذي يريد المراكز الأولى يبذل الغالي من وقته لها».
وتابع: «هناك الآلاف من فرق العمل في الدولة، الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل رفع اسم الإمارات وحماية مكتسباتها وتحقيق الازدهار ولأبنائها، ونحن جزء من فريق واحد تجمعه رؤية واحدة وهدف نبيل هو خدمة شعب دولة الإمارات».
واستعرض الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال اللقاء، تطور وسير العمل وأهم الأفكار الجديدة الخاصة بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، التي تضم الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومكتب رئاسة مجلس الوزراء ومكتب الدبلوماسية العامة، كما ناقش أيضا مجموعة من مشاريع المكتب التنفيذي الخاص به، بالإضافة إلى مشاريع مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ومؤسسة دبي للمستقبل.
وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن «كل مشاريعنا المقبلة في الإمارات لا بد أن تحمل مواصفات ومعايير تتوافق مع تنافسية الإمارات العالمية وسمعتها الدولية، وتعزز في الوقت نفسه رفاهية المواطنين واستفادتهم من مختلف التطورات الاقتصادية والاجتماعية التي تجري في الدولة».
ويأتي هذا الاجتماع بعد يوم واحد من قرار لحكم دبي بإجراء تعديلات إدارية فورية في بلدية دبي بعد زيارة مفاجئة لعدد من مقرات الدوائر الحكومية من ضمنها بلدية دبي، وشملت التعديلات الإدارية إحالة 9 من قيادات البلدية التنفيذية العليا إلى التقاعد.
ويأتي ذلك لإتاحة المجال لجيل جديد من القيادات الشابة القادرة على تحمل مسؤولية التطوير خلال المرحلة المقبلة، وبما يتوافق مع المعايير الأساسية، التي وضعتها حكومة دبي للعمل في مختلف دوائرها وأجهزتها، بهدف تقديم أرقى مستويات الخدمة لجمهور المتعاملين وفي جميع الأوقات بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية «وام».

التعليقات

فادي الشامي
البلد: 
دبي
31/08/2016 - 02:53
لماذا اكثر انظمتنا العربية والاسلامية لا تأخذ العبر من هذا القائد العربي والإسلامي الذى شرف ويشرف كل العرب والمسلمين وحتى كل العالم . صحيح ان إمارة دبي لؤلؤة الشرق . ولكن حاكمها ( ماسة ) ندرة وجودها . نعم سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم فى كل اطلالة له يتحفنا . بمشاريع وقوانين وانجازات وتنظيم للدارسات والادارات الإعمارية والاقتصادية والتربوية والأمنية والإعلامية والمواصلات والتكنلوجية وهو السباق دائما وأبدا وهو العين الساهرة التى لا تنام . لا فرق عنده بين مواطن ومقيم الا بالتفوق والإنتاج والنجاح . نقلات ونقلات نوعية لم يشهد العالم مثيل لها . العمل الدؤوب والمثابرة والصدق والتفوق والشفافية .شيمة هذا الرجل العظيم والكبير الذي جعل من بلاده أيقونة الشرق والغرب واستقطبت وتستقطب الملايين من الشباب الواعد لمستقبل الأجيال القادمة الواعدة .
فادي الشامي
البلد: 
دبي
31/08/2016 - 03:03
هنيئا لدولة الإمارات العربية المتحدة بابنها البار . وهنيئا للأمة العربية والاسلامية بهذا الرجل العظيم وصاحب القلب الكبير الذي احتضننا وأكرمنا وأعزنا نحن المقيمين فهو والدنا واخينا وحبيبنا وقائدنا ومعلمنا . صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم . حماك الله وحما دبي وكل الإمارات العربية المتحدة .
siddig Elgemri
البلد: 
Germany
31/08/2016 - 17:16
ندعو الشيخ محمد بن راشد الى فتح مجال التعدين الصناعى، وتطوير هذا القطاع الذى له روافد للخامات مت افريقيا و الشرق الاوسطزهذا القطاع سوف يجلب الايدى العاملة المتخصصة و التقنيات ويفتح اسواق كبيرة، فى غنتظار دور امارة دبى الرائدز
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة