اجتماع بين وزراء خارجية ودفاع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في واشنطن

اجتماع بين وزراء خارجية ودفاع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في واشنطن

الأحد - 25 ذو القعدة 1437 هـ - 28 أغسطس 2016 مـ رقم العدد [ 13788]
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
يعتزم وزيرا خارجية ودفاع كوريا الجنوبية التوجه إلى واشنطن في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، للقاء نظيريهما الأميركيين، لبحث سبل التعامل مع التهديدات المتزايدة الكورية الشمالية بشكل أفضل، طبقًا لما ذكره وزير الخارجية الكوري الجنوبي اليوم (الأحد).

ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء عن وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونغ سي، قوله في برنامج حواري تلفزيوني صباح اليوم، إن وزراء الخارجية والدفاع للبلدين، سيبحثون اتخاذ «إجراءات محددة»، لإثناء كوريا الشمالية عن تكثيف طموحاتها النووية والصاروخية.

وأضاف الوزير: «سنتعاون أيضًا مع مجلس الأمن الدولي وحلفائنا، لكي تعرف كوريا الشمالية أن الآلام والتكاليف المتعلقة بتطوير البرامج النووية والصاروخية ستزداد فقط إذا تمسكت بذلك».

وقال وزير الخارجية الكوري الجنوبي إنه بالنسبة لسيول، فإن هذا ليس الوقت المناسب لاقتراح جولة من حوار مع بيونغ يانغ. وبدلاً من ذلك، من المهم تهيئة الظروف والبيئة التي لا تجد فيها بيونغ يانغ أي خيار آخر سوى التخلي عن طموحاتها النووية والصاروخية.

من جهة أخرى، ذكرت حكومة سيول أنها ستنشر نظام الدفاع الجوي للارتفاعات العالية «ثاد» في منطقة «سينجو» على بعد 296 كيلومترًا جنوب شرقي سيول، كما هو مقرر لمواجهة الصواريخ المقبلة من كوريا الشمالية.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة