بطولة أميركا المفتوحة للتنس تنطلق غدًا على ملاعب فلاشينغ ميدوز

بطولة أميركا المفتوحة للتنس تنطلق غدًا على ملاعب فلاشينغ ميدوز

مواجهة محتملة بين ديوكوفيتش ونادال في نصف النهائي.. وبداية صعبة لسيرينا
الأحد - 25 ذو القعدة 1437 هـ - 28 أغسطس 2016 مـ
ديوكوفيتش حامل لقب البطولة العام الماضي (أ.ب)
نيويورك: «الشرق الأوسط»
يتواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الأول عالميا وحامل اللقب، مع الإسباني رافايل نادال في نصف نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس في حال بلوغهما هذا الدور، وذلك عقب سحب قرعة آخر البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي، التي تنطلق غدا (الاثنين). سيواجه نوفاك ديوكوفيتش في منافسات فردي الرجال، وسيرينا ويليامز متصدرة تصنيف فردي السيدات اختبارات صعبة في مستهل مشوارهما في البطولة.
وسيواجه ديوكوفيتش، الذي يعاني مشكلة في المعصم، البولندي يرزي يانوفيتش في المباراة الأولى له على ملاعب فلاشينغ ميدوز هذا الموسم، ومن المتوقع أن يلتقي مع التشيكي ييري فاسيلي المصنف 48 على العالم في الدور الثاني. وفاز فاسيلي على الصربي ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم في وقت سابق هذا الموسم في مونت كارلو. وقال ديوكوفيتش للصحافيين «سأقوم بكل ما في وسعي...لأضمن أنني قريب بقدر الإمكان من أقصى درجات لياقتي»، وذلك في إشارة لإصابته في معصمه قبل أيام قليلة على بداية مشواره في أولمبياد ريو دي جانيرو، حيث خسر في الدور الأول.
وستواجه سيرينا، التي تعافت من إصابة في كتفها تسببت في خروجها من الدور الثالث في منافسات التنس في ريو دي جانيرو، مع الروسية ايكاترينا مكاروفا التي تلعب بيدها اليسرى في المباراة الأولى. وتسعى اللاعبة الأميركية البالغة من العمر 34 عاما لتحطيم الرقم القياسي الذي تتقاسمه مع الألمانية شتيفي غراف، والخاص بأكبر عدد من ألقاب البطولات الأربع الكبرى التي نالتها لاعبة في عصر الاحتراف، البالغ 22 لقبا، وستواجه مكاروفا وهي تملك سجلا يشمل أربعة انتصارات على حساب اللاعبة الروسية مقابل هزيمة واحدة، وذلك في الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة عام 2012.
ودفعت القرعة بسيرينا نحو مسار صعب قد يشمل مواجهة الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الخامسة والأسترالية سمانثا ستوسور المصنفة 16 التي فازت على اللاعبة الأميركية في نهائي أميركا المفتوحة 2011. ومن المرجح أن يواجه ديوكوفيتش الفرنسي ريشار جاسكيه أو الأميركي جون ايسنر صاحب ضربات الإرسال القوية في الدور الرابع، على أن تكون هناك مواجهة محتملة له أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا أو الكرواتي مارين شيليتش بطل 2014، الذي أنهى مسلسل انتصارات موراي في نهائي سينسناتي، في دور الثمانية للبطولة حال وصوله إلى هذه المرحلة من البطولة.
وبدا أن موراي المصنف الثاني، والذي أنهى مسلسلا يشمل 22 انتصارا متتاليا، بما في ذلك الفوز بلقب ويمبلدون ودفاعه الناجح عن لقب الأولمبياد، حصل على قرعة أفضل بعض الشيء. وسيستهل اللاعب البريطاني مسيرته أمام التشيكي لوكاس روسول، وسيكون من المحتمل أن يواجه البلغاري غريغور ديميتروف، أو الإسباني فليسيانو لوبيز في الدور الرابع، بينما سيكون من المرجح مواجهته للياباني كي نيشيكوري في دور الثمانية. وسيبدأ ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثالث مسيرته أمام الإسباني المخضرم فرناندو فرداسكو، وربما يجب عليه مواجهة الأسترالي الشاب برنارد توميتش أو مواطنه نيك كيريوس في الدور الرابع.
ويمكن أن يكون الأرجنتيني الخطير خوان مارتن ديل بوترو، بطل عام 2009 الذي أظهر عند فوزه بفضية أولمبياد ريو أنه استعاد مستواه عقب تعافيه الذي دام طويلا من إصابة في المعصم، حاضرا في دور الثمانية لمواجهة فافرينكا الفائز بلقبين ضمن البطولات الأربع الكبرى. ويمكن أن يلتقي الإسباني رافايل نادال المصنف الرابع، الذي نال 14 لقبا للبطولات الكبرى، مع الكندي ميلوش راونيتش المصنف الخامس في دور الثمانية، ويحتمل أن يلتقي الفائز منهما مع ديوكوفيتش في قبل النهائي.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة