تقارير: حظر 5 جنسيات من دول إسلامية من فنادق غوانغتشو الصينية

تقارير: حظر 5 جنسيات من دول إسلامية من فنادق غوانغتشو الصينية

الخارجية الصينية: لسنا على علم بأوامر الشرطة
السبت - 24 ذو القعدة 1437 هـ - 27 أغسطس 2016 مـ رقم العدد [ 13787]
بكين: «الشرق الأوسط»
كشفت ثلاثة فنادق في مدينة غوانغتشو الصينية عن أن الشرطة أمرتها بالامتناع عن استقبال نزلاء من خمس دول إسلامية. إلا أن وزارة الخارجية في بكين أكدت أنها ليست على علم بهذه الإخطارات.

وفي تصريحات صحافية، أول من أمس، أكدت الفنادق، التي لا تتعدى تكلفة المبيت فيها نحو 23 دولارا لليلة، أنها تلقت أوامر من شرطة المدينة منذ مارس (آذار) الماضي برفض استقبال النزلاء القادمين من سوريا، والعراق، وتركيا، وباكستان، وأفغانستان.

إلى ذلك، ذكرت صحيفة «ساوث تشاينا مورنينغ بوست» الصادرة في هونغ كونغ، أمس، أن القرار «إجراء أمني يتزامن مع انعقاد مؤتمر عن التنمية في المدينة الأسبوع المقبل». وأشارت إلى أن التعليمات تتزامن أيضا مع موعد انعقاد قمة مجموعة العشرين في هانغتشو، رغم أن المدينتين تفصل بينهما مسافة تزيد عن ألف كيلومتر.

من جانبه، قال لو كانغ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنه ليس على علم بصدور تلك الأوامر في غوانغتشو. وتابع كانغ: «سياستنا من حيث المبدأ هي تشجيع الناس في الصين والدول الأخرى على التعايش والتواد، ومستعدون لعرض كثير من السياسات المناسبة في هذا الصدد».

ولم تصدر الإدارة المحلية في غوانغتشو أو الشرطة تعليقا رسميا بعد. كما أكد فندقان فاخران لوكالة «رويترز» للأنباء، أنهما لم يتلقيا أي إخطار بهذا الشأن.

يذكر أن غوانغتشو عاصمة إقليم غوانغدونغ، ويسكنها عدد كبير من الأجانب منهم تجار من أفريقيا.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة