خادم الحرمين يستقبل وفدا أميركيا

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في مكتبه بقصر السلام بجدة أمس، وفدًا أميركيًا من الحزبين الجمهوري والديمقراطي ضم السفير دينيس روس، والسفير جيم جيفري، والسفير زلماي خليل زاده، والدكتور فيل غوردن، والدكتور روب دنن، والبروفسورة ميغان أوسيلفان، والدكتور مات سبنس، والدكتورة سامانثا رافيش، ومايكل ألان، وماريا سيكسكيلر، وميتشل هوتشبيرغ.
ورحب خادم الحرمين الشريفين بأعضاء الوفد الأميركي في السعودية، متمنيًا لهم طيب الإقامة، فيما أعربوا بدورهم عن شكرهم للملك سلمان على استقباله لهم، وعلى ما وجدوه في المملكة من حفاوة وترحيب.
وجرى خلال الاستقبال بحث علاقات الصداقة التاريخية والراسخة بين السعودية والولايات المتحدة، وأوجه التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.
حضر الاستقبال، الدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والدكتور عادل الطريفي وزير الثقافة والإعلام، وعادل بن أحمد الجبير وزير الخارجية.
من جهة أخرى، بعث خادم الحرمين الشريفين ببرقية عزاء ومواساة للرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا في ضحايا الزلزال الذي تعرضت له بلاده.
وقال الملك سلمان في برقيته: «علمنا بألم شديد نبأ الزلزال الذي تعرض له بلدكم الصديق، وما نتج عنه من وفيات وأضرار، ونبعث إليكم وأسر الضحايا وشعب الجمهورية الإيطالية الصديق، باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا، بالغ التعازي، وصادق المواساة، سائلين الله الشفاء العاجل للمصابين».