تحطم آمال الأميركية فيلكس في الفوز بذهبية خامسة

تحطم آمال الأميركية فيلكس في الفوز بذهبية خامسة

الجمعة - 16 ذو القعدة 1437 هـ - 19 أغسطس 2016 مـ
ريو دي جانيرو: «الشرق الأوسط»
تحطمت آمال أليسون فيلكس في الفوز بخامس ذهبية أولمبية بعدما فشلت الولايات المتحدة في التأهل لنهائي سباق التتابع أربعة في 100 متر سيدات، ضمن منافسات ألعاب القوى في أولمبياد ريو بعد خطأ في تبادل العصا أمس. وكانت فيلكس تسعى لتسليم العصا لزميلتها إنجليش جاردنر بعدما ركضت في الجزء الثاني، لكن زميلتها انطلقت مبكرا وحاولت البطلة السابقة لسباق 200 متر تقليص الفجوة بينهما بقذف العصا نحوها.

لكن جاردنر عجزت عن الإمساك بالعصا لتضيع على الفريق الأميركي فرصة التنافس على اللقب، بينما كان الفوز من نصيب جاميكا في التصفيات. وكانت إيلاين طومسون أكثر المستفيدات بعدما تصدرت جاميكا بزمن 41.79 ثانية لتقترب طومسون من الاستحواذ على جميع الألقاب في ريو. وكانت شيلي - آن فريزر - برايس هي قائدة الفريق الجاميكي. وفازت طومسون بسباق 200 متر الأربعاء، إضافة إلى سباق 100 متر في وقت سابق لتقترب من تكرار إنجاز مواطنها يوسين بولت في آخر دورتين أولمبيتين.

وحلت بريطانيا في المركز الثاني مسجلة 41.93 ثانية، وحلت ألمانيا ثالثة بزمن 42.18 ثانية، كما تأهل للنهائي عن التصفية الأولى أوكرانيا ونيجيريا وترينداد وتوباجو وكندا والصين. وتحطمت آمال دافنه شيبرز في إحراز ميدالية بسباق التتابع بعدما نالت فضية سباق 200 متر، حيث تراجعت هولندا للمركز السادس في التصفية الأولى وفشلت في العبور للنهائي.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة