احتفالات ومكافآت وأوسمة في انتظار أبطال أوروبا

احتفالات ومكافآت وأوسمة في انتظار أبطال أوروبا

الثلاثاء - 7 شوال 1437 هـ - 12 يوليو 2016 مـ
آلاف المشجعين يحيطون بحافلة المنتخب البرتغالي التي طافت ميادين لشبونة احتفالاً (إ.ب.أ)
لشبونة: «الشرق الأوسط»
آلاف من المشجعين والكثير من المكافآت والأوسمة كانت في انتظار المنتخب البرتغالي لدى عودته إلى العاصمة لشبونة أمس وسط احتفالات غير مسبوقة بعد الفوز بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية.

وأعلن الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا الذي كان في مقدمة مستقبلي لاعبي المنتخب منح اللاعبين الفائزين باللقب الأوروبي وسام الشرف بعد الأداء البطولي في «يورو 2016».

وتجمع آلاف من المشجعين في أجواء احتفالية لاستقبال الفريق لدى عودته إلى مطار هومبرتو دلجادو في العاصمة البرتغالية.

وكان المدرب سانتوس أول من خرج من الطائرة ثم تبعه رونالدو رافعا كأس البطولة. ثم تنقلت الكأس إلى باقي اللاعبين وفي مقدمتهم بيبي ولويس ناني وريكاردو كواريزما. وردد لاعبو الفريق بصوت عال: «الأبطال، الأبطال، نحن الأبطال».

وسيحصل كل لاعب بالمنتخب البرتغالي على 275 ألف يورو (303 آلاف و762 ألف دولار مكافأة الفوز باللقب. وذكرت صحيفة «إيبولا» البرتغالية الرياضية أنه مع إضافة «مصروف الجيب» يكون كل لاعب قد جنى نحو 300 ألف يورو من مشاركته في هذه البطولة.

ويحصل الاتحاد البرتغالي للعبة في الفترة المقبلة على 5.‏25 مليون يورو (28 مليون دولار) من الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) هي إجمالي قيمة الجائزة المالية التي يحصل عليها حامل اللقب.

وينتظر أن تساهم هذه الجائزة في توفير مكافآت لاعبي الفريق التي جرى التشاور بشأنها قبل بداية البطولة.

ورغم خسارته في النهائي، تبلغ الجائزة المالية التي سيحصل عليها المنتخب الفرنسي 5.‏23 مليون يورو وهو رقم مشابه لما حصل عليه المنتخب الإسباني عندما توج بلقب «يورو 2012».

وشهدت «يورو 2016» توزيع 301 مليون يورو على مختلف المنتخبات الـ24 التي شاركت فيها مقابل 196 مليون يورو هي إجمالي الجوائز التي شهدتها بطولة «يورو 2012» التي اقتصر فيها عدد المشاركين على 16 منتخبا و184 مليون يورو في نسخة 2008.

وطبقًا لنظام توزيع الجوائز المالية في البطولة، يحصل كل من المنتخبات المشاركة في البطولة على ثمانية ملايين يورو بإجمالي 192 مليون يورو بخلاف مليون يورو عن كل فوز و500 ألف يورو عن كل تعادل في مباريات دور المجموعات.

ومع تقدم البطولة للأدوار الفاصلة، لا تحصل المنتخبات المشاركة في هذه الأدوار على مكافآت عن الفوز والتعادل ويحل مكانها جوائز مالية لكل دور من الأدوار الفاصلة حيث يحصل كل منتخب يشارك في دور الستة عشر على 5.‏1 مليون يورو يضاف إليها 5.‏2 مليون يورو لكل منتخب شارك في دور الثمانية وأربعة ملايين يورو لكل منتخب شارك في المربع الذهبي. ويحصل الفائز باللقب على ثمانية ملايين يورو إضافية فيما يحصل الوصيف على خمسة ملايين يورو.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة