هادي يطلق من مأرب معركة صنعاء.. ويهدد بمقاطعة المشاورات

وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال زيارة مفاجئة قام بها إلى مدينة مأرب أمس، رسالتين إلى الانقلابيين والمجتمع الدولي، واحدة عسكرية أكد فيها «قرب تحرير» العاصمة صنعاء، وأخرى سياسية هدد فيها بمقاطعة مشاورات السلام الجارية في دولة الكويت إذا «حاولت الأمم المتحدة فرض رؤيتها» غير المتوافقة مع تطبيق بنود القرار الأممي 2216.
وقال الرئيس هادي الذي قام بزيارة مأرب مرفوقًا بنائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر إضافة إلى وزراء ومسؤولين عسكريين آخرين: «نقف اليوم هنا في مأرب عاصمة إقليم سبأ، وأؤكد لكم أننا كما احتفلنا نهاية شهر رمضان بالذكرى الأولى لتحرير عدن سنحتفل قريبًا في صنعاء».
وخاطب الرئيس هادي سكان العاصمة قائلا: «يا أهلنا في صنعاء، قريبا سنكون بين صفوفكم ونطهر عاصمتنا من الفئة الباغية، كما وعدتكم سابقًا ومن العاصمة المؤقتة عدن، أعدكم من هنا بأننا سنرفع علم الجمهورية اليمنية في مران».
وحذر الرئيس هادي، من جهة أخرى، من مساعي الانقلابيين، ومن ورائهم طهران، لاستعادة السيطرة على باب المندب، واستخدامه مع مضيق هرمز لابتزاز المجتمع الدولي. وقال هادي: «لن نسمح للحوثي بالتطاول على 25 مليون يمني وتحويل اليمن إلى دولة تابعة لإيران»، مضيفا أنه سبق وأن حذر العالم من «مخطط إيران وهدفها من باب المندب. إيران تسعى لإخضاع العالم من خلال سيطرتها على ممري هرمز وباب المندب».
وجدد هادي، التأكيد على مشروع اليمن الاتحادي، وقال: «لن نتراجع عن أحلام اليمنيين في يمن اتحادي تسوده العدالة والمواطنة، ولن نسمح للحوثيين بإقامة دولة فارسية في اليمن».
في سياق متصل، كشفت مصادر محلية في مأرب لـ«الشرق الأوسط»، أن زيارة الرئيس هادي إلى المحافظة تزامنت مع وصول تعزيزات عسكرية ضخمة لقوات التحالف إلى مأرب، وذلك في إشارة إلى الاستعدادات التي تجري لتحرير العاصمة صنعاء.
وتحدثت المصادر عن «حالة من التفاؤل الشعبي} بالزيارة وما سيتبعها من خطوات، على طريق تحرير صنعاء وباقي المناطق اليمنية، من ميليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح.
...المزيد