توقعات بنمو قطاع صناعة الصلب في السعودية 11.7 في المائة حتى عام 2017

توقعات بنمو قطاع صناعة الصلب في السعودية 11.7 في المائة حتى عام 2017

الرياض تستضيف المعرض الدولي السابع للحديد والصناعات المعدنية الأسبوع المقبل
الأربعاء - 2 جمادى الآخرة 1435 هـ - 02 أبريل 2014 مـ
المشاريع الكثيرة في السعودية زادت الطلب على الحديد والصلب («الشرق الأوسط»)

توقع مختصون أن تبلغ نسبة نمو قطاع صناعة الصلب في السعودية سنويا نحو 11.7 في المائة، خلال الفترة من 2013 إلى 2017، نتيجة النمو الاقتصادي الذي تشهده البلاد.
وفي غضون ذلك، تستضيف مدينة الرياض، الأسبوع المقبل، المعرض الدولي السابع للحديد والصناعات المعدنية، الذي يعد أكبر معرض من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي، برعاية الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة السعودي.
وفي هذا السياق، أوضح المهندس أسامة الكردي، رئيس مجلس إدارة شركة «علاقات» للمعارض والمؤتمرات المنظمة للمعرض، أن أهمية هذا المعرض الذي يعد الأول من نوعه خليجيا تتوافق مع مكانة السعودية كونها من أسرع عشر دول نموا اقتصاديا في العالم. ولفت إلى أن السعودية تملك 33 في المائة من المشروعات الجارية في دول مجلس التعاون الخليجي في الوقت الحاضر، مؤكدا أنها أقرت ميزانية لإنفاق ما يقرب من 400 مليار دولار على مشروعات البنية التحتية الضخمة خلال الأعوام الخمسة المقبلة. وتوقع الكردي ارتفاع الطلب على الصلب في البلاد، وأن يصل استهلاك الحديد والصلب إلى 26 مليون طن عام 2015.
من جانبه، نوه أحمد مجاهد، رئيس الشركة العربية الألمانية للمعارض، بأن المعرض سيعرض القطاعات المتعلقة بصناعة الحديد والصلب كافة، وكذلك آخر التقنيات والتطورات في هذه الصناعة المهمة، ويبحث المشاركون في فعاليات المعرض فرص الأعمال في السوق السعودية، مؤكدا أن هذا المعرض هو المعرض الدولي الأبرز والأشمل في مجال منتجات وتكنولوجيا الحديد والصناعات المعدنية.
ويشارك في المعرض نحو 200 شركة من 17 دولة في العالم، تضم كلا من «السعودية، الإمارات، مصر، ألمانيا، الهند، هولندا، إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، تونس، الأردن، تركيا، رومانيا، الصين، تايوان، فيتنام». ويضم المعرض قطاعات رئيسة عدة، تشمل منتجات الحديد والصلب كافة، والأنابيب المعدنية وما يلزمها من صناعات مغذية، والهياكل الحديدية والشدادات المعدنية، والاستانلس استيل، وتشكيل الصاج، والمسبوكات المعدنية، كما يشمل الماكينات والآلات والأفران الخاصة بتصنيع وتشكيل الصلب وجميع المنتجات المعدنية، وتكنولوجيا صناعة الحديد والصلب، والصناعات والأدوات المكملة لصناعة الحديد والصلب وغيره.
يشار إلى أن المعرض تنظمه شركة «علاقات» للمعارض والمؤتمرات، بالتعاون مع الشركة العربية الألمانية للمعارض، وذلك في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بطريق الملك عبد الله خلال الفترة من 7 إلى 10 أبريل (نيسان) 2014. وترعى المعرض كل من سابك وصلب استيل وحديد «الراجحي» والهيئة الملكية للجبيل وينبع ومجلس الغرف السعودية وهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية والهيئة السعودية للمهندسين والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة