ترامب: بلادنا أصبحت منقسمة.. وكلينتون تعلن الحداد

ترامب: بلادنا أصبحت منقسمة.. وكلينتون تعلن الحداد

مرشحا الرئاسة ألغيا فعاليات انتخابية بعد أحداث دالاس
السبت - 4 شوال 1437 هـ - 09 يوليو 2016 مـ رقم العدد [ 13738]
المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ألغت جولة انتخابية في مدينة سكرانتون بولاية بنسلفانيا حدادا على رجال الشرطة في دالاس (رويترز)

أعلن كل من المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، والمرشح الجمهوري دونالد ترامب إلغاء الفعاليات الانتخابية لحملتهما يوم الجمعة على خلفية الأحداث وإطلاق النار على ضباط الشرطة في دالاس.

وكانت هيلاري كلينتون تخطط للقيام بجولة انتخابية في مدينة سكرانتون بولاية بنسلفانيا ويصاحبها نائب الرئيس الأميركي جو بايدن. لكنها أعلنت إلغاء الجولة حدادا على رجال الشرطة في دالاس. وقالت كلينتون في تغريدة عبر «تويتر»: «أنا في حداد على ضباط الشرطة الذين قتلوا أثناء القيام بواجبهم المقدس لحماية المتظاهرين السلميين وأصلي لأسرهم وجميع من يعملون معهم».

وكان من المقرر أن يلقي دونالد ترامب خطابا انتخابيا في ميامي بفلوريدا بعنوان «لننجح معا» مصطحبا معه حاكم ولاية نيوجيرسي كريس كريستي الذي ترشحه التكهنات لمنصب نائب الرئيس المحتمل في حملة ترامب. وأعلن منظمو حملة ترامب تأجيل المؤتمر الانتخابي وبقاء ترامب في نيويورك.

وأبدى كلا المرشحين تعاطفهما مع ضحايا إطلاق النار في دالاس عبر وسائل الإعلام الاجتماعية.

وفي تعليقه على أحداث إطلاق النار في دالاس قال ترامب في بيان مكتوب «إطلاق النار في دالاس على أفراد الشرطة هو حادث منسق يستهدف الرجال والنساء الذين يقومون بمهمة حمايتنا» وأضاف ترامب «بلادنا أصبحت منقسمة جدا، وكأنها فقدت الأمل والجريمة والتوترات العرقية ساءت وتضر الكثير من المواطنين وهذا ليس هو الحلم الأميركي الذي نريده جميعا لأطفالنا».

وفي تغريدة أخرى قال ترامب «التعازي والصلاة لجميع الأسر التي تعاني من هذه الأهوال التي نشاهدها تجري في بلادنا، وهذا هو الوقت ربما أكثر من أي وقت مضى الذي تحتاج فيه البلاد إلى قيادة قوية وإلى الحب والرحمة لنخرج من هذه المآسي».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة