أسعار النفط ترتفع مدعومة بانخفاض المخزونات الأميركية

أسعار النفط ترتفع مدعومة بانخفاض المخزونات الأميركية

الخميس - 2 شوال 1437 هـ - 07 يوليو 2016 مـ

صعدت أسعار النفط اليوم (الخميس) مدعومة بتقرير عن انخفاض جديد في مخزونات الخام الأميركية وضعف الدولار، على الرغم من استمرار تأثر الأسواق بضغوط ناتجة عن تخمة في المعروض من منتجات التكرير والمخاوف بشأن النمو الاقتصادي.
وبحلول الساعة 07:12 ت. غ، جرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت عند 96.48 دولار للبرميل، منخفضة عن سعر 17.49 دولار للبرميل الذي سجلته في بداية التعاملات، لكن بارتفاع بلغ 17 سنتًا عن التسوية السابقة. وسجل سعر خام غرب تكساس الوسيط 67.47 دولار للبرميل، بارتفاع بلغ 24 سنتًا عن الإغلاق السابق.
وقال المتعاملون إن تقريرًا عن انخفاض المخزونات المتاحة من الخام في الولايات المتحدة هو المحرك الأساسي للأسعار.
وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي أن المخزونات انخفضت بواقع 7.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، بما يمثل هبوطًا للأسبوع السابع على التوالي.
كما أشار محللون إلى انخفاض قيمة العملة الأميركية كأحد أسباب ارتفاع أسعار النفط، لكن متعاملين حذروا من أن تباطؤًا اقتصاديًا وتخمة في المعروض من المنتجات المكررة تلقي بظلالها على أسواق النفط.
وأظهرت بيانات اليوم (الخميس) انخفاضًا في الإنتاج الصناعي في ألمانيا بشكل غير متوقع في مايو (أيار) الماضي بنسبة 3.1 في المائة في أقوى هبوط شهري له منذ أغسطس (آب) 2014، بما يشير إلى أن أكبر اقتصاد في أوروبا فقد الزخم في الربع الثاني بعد بداية قوية مفاجئة في بداية العام.


اختيارات المحرر

فيديو