10 اخبار تود معرفتها قبل الساعة الثانية عشرة ظهرًا ليوم الخميس 07/07/2016

10 اخبار تود معرفتها قبل الساعة الثانية عشرة ظهرًا ليوم الخميس 07/07/2016

الخميس - 2 شوال 1437 هـ - 07 يوليو 2016 مـ رقم العدد [ 13736]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط الإلكتروني» aawsat.com خلال ساعات.


*قال مصدر عسكري إنّ 12 جنديا ليبيا من المتحالفين مع قوات الفريق خليفة حفتر قائد الجيش في الحكومة المتمركزة بشرق البلاد لقوا حتفهم في انفجار سيارة ملغومة في مدينة بنغازي. ويقود حفتر حملة ضد الفصائل المتطرفة في شرق ليبيا.
*أعلنت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل اليوم، أنّ تعزيز دفاع حلف شمال الاطلسي في الشرق الذي يفترض أن يتقرر خلال قمة وارسو، مبرر بسلوك روسيا في اوكرانيا الذي "افقدها ثقة" الحلف. وصرحت أمام مجلس النواب ان "سلوك روسيا في الازمة الاوكرانية زعزع حلفاءنا في الشرق إلى حد كبير.
*فادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم الخميس فلسطينية و طفلين من مدينتي بيت لحم والخليل. وأنّ مواجهات اندلعت في المخيم بعد تصدي الشبان لاقتحام قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، من دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف المواطنين.
* رحبت أفغانستان بإعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما عن إبقاء 8400 جندي أميركي في أفغانستان حتى نهاية فترة ولايته في يناير (كانون الثاني) 2017 ، وذلك على عكس ما أعلن سابقا أنّه سيُبقي على 5500 جندي.
*دعت رئيسة ليتوانيا داليا جريبوسكايتي في حوار خاص مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) لتولي ألمانيا دور قيادي عسكري داخل قارة أوروبا قبل وقت قصير من انعقاد قمة حلف شمال الأطلسي "ناتو".
*وجهت هيئة محلفين أميركية اتهامات لرجل بالتخطيط لقتل القاضي الاتحادي الذي ينظر في اتهامات موجهة إليه بالتامر لمساعدة المتشدد الاميركي المولد أنور العولقي وفرع تنظيم القاعدة في اليمن. وجاء في لائحة الاتهام التي وجهتها هيئة محلفين اتحادية في توليدو بولاية أوهايو أن يحيى فاروق محمد (37 سنة)، حاول أن يدفع لعميل سري في مكتب التحقيقات الاتحادي 15 ألف دولار لقتل القاضي.
*دافع رئيس الوزراء الاسترالي الاسبق جون هاورد اليوم، عن قراره المشاركة في الحرب على العراق إلى جانب الولايات المتحدة وبريطانيا، مؤكدًا أنّه كان مبررا في ذلك الحين ولم يكن هناك "اي كذب".
*اتهمت منظمة غير حكومية جمعية الصليب الأحمر الكمبودية بأنها جزء من شبكة من المنظمات الفاسدة يديرها المقربون من رئيس الوزراء هون سين لصالحهم، وقالت إنه ينبغي أن تُطرد من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.
*ارتفعت الاسهم الاوروبية في مستهل التعاملات اليوم الخميس بعد نزولها على مدى ثلاث جلسات متتالية بدعم من مكاسب أسهم شركات السلع الاستهلاكية الكبرى مثل دانون وأسوشيتد بريتش فودز. وزاد مؤشر ستوكس 600 الاوروبي 1.2% بعد هبوطه في الجلسات الثلاث الماضية، في حين صعد مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 1.1%.
*يحلم كريستيانو رونالدو بذرف دموع الفرح الاحد المقبل بعد قيادته البرتغال إلى نهائي كأس اوروبا 2016 لكرة القدم على حساب ويلز 2-صفر أمس الاربعاء في ليون. وسجل رونالدو هدف التقدم للبرتغال بعد 5 دقائق على انطلاق الشوط الثاني بكرة رأسية قوية من داخل المنطقة، ليعادل رقم الفرنسي ميشال بلاتيني بتسجيله الهدف التاسع في النهائيات، ويضرب موعدًا مع الفائز من مباراة فرنسا المضيفة والمانيا بطلة العالم الخميس في مرسيليا.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة