أسعار النفط تتراجع وسط صعود للدولار

أسعار النفط تتراجع وسط صعود للدولار

الأربعاء - 1 شوال 1437 هـ - 06 يوليو 2016 مـ

تراجعت أسعار النفط، اليوم (الأربعاء)، لتواصل خسائرها للجلسة الثالثة على التوالي، في ظل صعود للدولار والمخاوف الاقتصادية التي ثارت عقب تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.
ويترقب المستثمرون أيضًا بيانات مخزونات الخام الأميركية التي تأخر صدورها بسبب عطلة عيد الاستقلال، الاثنين الماضي.
وانخفض سعر خام القياس العالمي «مزيج برنت» في العقود الآجلة 30 سنتا إلى 66.47 دولار للبرميل، بحلول الساعة 08:52 بتوقيت غرينتش، بعدما هبط 1.4 في المائة، أمس (الثلاثاء).
ونزل سعر الخام الأميركي 25 سنتا إلى 35.46 دولار للبرميل، بعدما هبط 5 في المائة، ليصل إلى 60.46 دولار للبرميل عند التسوية، أمس.
وأظهر استطلاع لوكالة «رويترز» للأنباء أن المحللين يتوقعون انخفاض مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة للأسبوع السابع على التوالي، مع هبوط محتمل لمخزونات البنزين.
ويتوقع المحللون انخفاض مخزونات الخام بواقع 5.2 مليون برميل، ومخزونات البنزين بمقدار 2.1 مليون برميل.
ويصدر معهد البترول الأميركي بياناته، اليوم (الأربعاء)، لتتأخر يوما عن موعدها المعتاد، بينما أجلت إدارة معلومات الطاقة الأميركية بياناتها إلى يوم غد (الخميس).
وزاد الدولار أمام سلة من العملات، ليجري تداوله مرتفعا 1.0 في المائة.
وأثار قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي مخاوف بشأن النمو الاقتصادي في المنطقة.
وهبط الجنيه الإسترليني إلى مستوى جديد، هو الأدنى في 31 عاما، أمام الدولار، صباح اليوم، بعد تعليق 3 صناديق عقارية بريطانية التداول، في مواجهة إقبال المستثمرين على طلب استرداد أموالهم خشية هبوط قيم العقارات البريطانية.


اختيارات المحرر

فيديو