آخر مستجدات السياحة في العالم

آخر مستجدات السياحة في العالم

الثلاثاء - 30 شهر رمضان 1437 هـ - 05 يوليو 2016 مـ

شركة طيران جديدة في قبرص في أوج موسم سياحي مزدهر
تبدأ شركة طيران جديدة عملها هذا الشهر في قبرص، على أمل مواكبة الانتعاش الكبير في القطاع السياحي الذي تشهده الجزيرة المتوسطية، مستفيدة من خيار السياح عدم التوجه إلى دول أخرى في المنطقة بسبب أوضاعها الأمنية.
وتطمح شركة «كوبالت» إلى أن تصبح شركة الطيران القبرصية الجديدة بعد 18 شهرًا على وقف عمل الشركة الوطنية «سايبرس إيرويز» بشكل مفاجئ بسبب الأزمة المالية التي شهدها الجزيرة والانكماش عام 2013.
وقالت مديرة مكتب الاستشارات سابيينتا ايكونوميكس فيونا مولن لوكالة الصحافة الفرنسية: «بعد الأزمة المالية، أدركنا أن النمو يمكن أن يتحقق من القطاع السياحي، لكن قبرص لم تكن تحظى بخط مواصلات جيد، لا سيما في اتجاه دول أوروبية أخرى».
ويأمل مدير عام شركة كوبالت اندرو باين أيضًا في سد «ثغرة ربط قبرص بالشرق الأوسط وأوروبا». وبين الأهداف التي تحظى بأولوية السياح المقبلين من بريطانيا واليونان وروسيا، أكبر شريحة تزور الجزيرة.
ومع أسطول متواضع، خمس طائرات هذا الصيف، يتوقع أن يتضاعف بحلول 2017 مع 150 موظفا، تريد شركة «كوبالت» أن تنظم على الأمد الطويل رحلات منتظمة نحو 16 وجهة بينها بيروت ولندن وأثينا.
لكن الشركة الجديدة التي ستقدم خدمات متدنية التكلفة، والتي تأسست برؤوس أموال محلية وصينية، يجب أن تتجاوز عقبة صعبة، إذ إن مهلة الحصول على ترخيص عملها التجاري أدت إلى تأخير أولى الرحلات بأكثر من شهر وأرباح فائتة.
رغم العراقيل، يشكل انطلاق «كوبالت» أملاً حقيقيًا لأطراف القطاع السياحي الذي يشكل الرئة الاقتصادية لقبرص. وبلغت عائدات قبرص 2.11 مليار يورو عام 2015، ما يشكل نحو 12 في المائة من إجمالي الناتج الداخلي للبلاد لكن «الأثر الإجمالي على الاقتصاد يقدر بنحو 20 في المائة»، بحسب مولن.
يشار إلى أن جمهورية قبرص استقبلت 2.65 مليون سائح عام 2015 ما يشكل أعلى رقم خلال 14 عاما. وسجل في مايو (أيار) رقم قياسي لأعداد الوافدين من السياح، مما يدفع لتوقع أرقام قياسية للعام 2016 بحسب منظمة السياحة القبرصية.


ارتفاع معدلات البحث في بريطانيا عن «جوازات سفر آيرلندية» على «غوغل»
أظهرت أرقام من محرك بحث «غوغل» أن بريطانيا شهدت ارتفاعًا في عدد الأشخاص الذين يبحثون إمكانية التقدم للحصول على جواز سفر آيرلندي، في أعقاب قرار بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبي.
وكتب موقع «غوغل تريندز» أو «مؤشرات غوغل» عبر «تويتر»: «أكثر من 100 في المائة زيادة في عمليات البحث عن (الحصول على جواز سفر آيرلندي) عقب تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي».
وبحلول بعد الظهيرة اليوم (الجمعة)، شهدت عمليات بحث أخرى متعلقة بالحصول على جواز سفر آيرلندي ارتفاعات أيضًا.
وارتفع البحث بكلمات «تجديد جواز سفر آيرلندي» بأكثر من 650 في المائة، و«مكتب جوازات السفر الآيرلندية» بأكثر من 200 في المائة و«جواز سفر آيرلندي» بأكثر من 190 في المائة.
وترجع أصول ملايين البريطانيين إلى آيرلندا، ويمكن لأي شخص وُلد أحد جديه أو أبويه في آيرلندا، العضو في الاتحاد الأوروبي، الحصول على جنسيتها.


{ريكسوس} تقود قطاع الترفيه في تركيا بافتتاح مدينة أرض الأساطير
باتت مجموعة ريكسوس للفنادق والمنتجعات تقود قطاع الترفيه في تركيا، خصوصا بعد أن دشنت أضخم مدينة ترفيهية في أنطاليا الواقعة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، تعرف باسم «ذي لاند أوف ليجندز» أي «أرض الأساطير»، التي تمزج ما بين الحداثة والإبداع الفني مع الترفيه والضيافة.
وافتتح فتاح تامنجي رئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق «ريكسوس» وعدد من كبار المسؤولين، مدينة «ذي لاند أوف ليجندز» في الأول من الشهر الحالي وتترقب شركات السياحة والسفر ووسائل الإعلام المتخصصة في صناعة الضيافة افتتاح هذه المدينة المثيرة التي تديرها شركة «ريكسوس وورلد» للترفيه، باعتبارها الأضخم والأحدث من نوعها، القارة الأوروبية، وتضم أفضل المرافق الترفيهية وخدمات الضيافة الفاخرة على مساحة 639 ألف متر مربع.
ومن المتوقع أن تنافس «ذي لاند أوف ليجندز» المدن الترفيهية في العالم، إذ إنه لا مثيل لها حتى الآن، وبلغت تكلفتها مليار دولار أميركي، وتشتمل على متنزه أرض الأساطير، فندق 5 نجوم فاخر، مركز متكامل للتسوق، حديقة حيوانات برية، حديقة مائية مزودة بـ72 من المزالق المائية وسينما رباعية الأبعاد وسفينة مائية، كما تضم أيضًا شرفة عرض للحفلات الليلية. مركز ترفيه عائلي، وجولات على النهر لمتعة الضيوف. إضافة إلى عدة مسابح وأماكن للسهر والبرامج الفنية ومطاعم وكافيهات.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة