السعودية تعلن نجاح موسم العمرة وزيادة أعداد المعتمرين بنسبة 60 %

السعودية تعلن نجاح موسم العمرة وزيادة أعداد المعتمرين بنسبة 60 %

مؤكدة عدم تسجيل أي حوادث تعكر صفو الأجواء الإيمانية والروحانية
الاثنين - 29 شهر رمضان 1437 هـ - 04 يوليو 2016 مـ رقم العدد [ 13733]

أعلنت السعودية نجاح موسم العمرة الحالي، دون تسجيل أي حوادث تعكر صفو الأجواء الإيمانية والروحانية في المسجد الحرام، ونجاح الخطط التشغيلية لهذا الموسم 1437هـ.
وأوضح الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، نجاح الخطط التشغيلية لموسم العمرة لهذا العام 1437هـ دون تسجيل أي حوادث تعكر صفو الأجواء الإيمانية والروحانية في المسجد الحرام، ورفع، التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي يتابع بشكل مستمر أوضاع زوار بيت الله الحرام ‏ويوجه دائما بتقديم الخدمات اللازمة كافة لتأمين سلامتهم وراحتهم.
وأكد الأمير خالد الفيصل في بيان صحافي، أن الإمارة عملت وبالتعاون مع جميع الأجهزة الحكومية على تقديم كل ما يمكن للتسهيل على المصلين والمعتمرين رغم الزيادة الكبيرة في أعداد المعتمرين التي تجاوزت 60 في المائة عن العام الماضي. وقدم الشكر الخاص لقطاع الأمن ‏العام في وزارة الداخلية الذي أسهم في نجاح الخطة لهذا العام بعد توفيق الله عز وجل بتقديم كل الدعم اللازم لحماية وتأمين ضيوف بيت الله الحرام ‏ممثلا في رجال الأمن المنتشرين في كل مساحة من العاصمة المقدسة بشكل عام والحرم المكي وساحاته بشكل خاص.
كما قدم الشكر لجميع الأجهزة الأخرى التي ‏شاركت بكل تميز في نجاح موسم هذا العام، ولجميع وسائل الإعلام الحكومية والخاصة التي استطاعت أن تنقل الأحداث بشكل مميز وأسهمت بطريقة كبيرة ‏في توعية المعتمرين والمصلين مستخدمة في ذلك كل الوسائل التقنية وبكل اللغات.
ووجه أمير منطقة مكة المكرمة برقية لجميع القطاعات المشاركة في موسم عمرة هذا العام، طلب فيها تقديم جميع السلبيات والإيجابيات والمقترحات للاستفادة منها في التطوير والتجهيز والإعداد المبكر للعام القادم.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة