كريس كولمان: سأظل دومًا منتميًا إلى ويلز

كريس كولمان: سأظل دومًا منتميًا إلى ويلز

استبعد تولي تدريب منتخب إنجلترا
الاثنين - 29 شهر رمضان 1437 هـ - 04 يوليو 2016 مـ

رد كريس كولمان مدرب ويلز لكرة القدم بفتور على التكهنات التي تشير إلى إمكانية شغله لمنصب مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم خلفًا لروي هودجسون.
وقاد كولمان (الذي تولى المسؤولية خلفا لغاري سبيد في عام 2012) ويلز لقبل نهائي بطولة أوروبا عام 2016 حيث سيلاقي البرتغال في ليون بعد غد (الأربعاء) وذلك في أول بطولة كبيرة تخوضها البلاد منذ عام 1958.
واستبعد المدرب البالغ من العمر 46 عاما، الذي مدّد عقده في مايو (أيار) الماضي حتى نهائيات كأس العالم 2018، إمكانية ترك تدريب ويلز.
وقال كولمان للصحافيين مع استعداد ويلز لخوض الدور قبل النهائي لبطولة كبيرة لأول مرة على الإطلاق: «هذه من الأمور التي لم تدر بخلدي على الإطلاق».
وأضاف: «أنا مواطن ويلزي حتى النخاع. وسأظل دومًا منتميًا لويلز».
وأشار المدرب السابق لفولهام وريال سوسيداد إلى أن رغبته في تدريب أحد الأندية الكبيرة في أوروبا قد تغريه بالبقاء في القارة عن العودة للتدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وأضاف: «من الرائع تخيل وجود فرصة للخروج ثانية لأنني أعتقد أن هذه أفضل وسيلة لي للتدريب في دوري أبطال أوروبا».
وتابع: «لكي أكون أمينًا، وعند مقارنة كرة القدم في دوري الأبطال بالدوري الإنجليزي الممتاز، فستجد أنك تتحدث عن أندية قمة وأندية كبيرة وضخمة وهذه من الأمور التي لم أعتد عليها».
واستطرد: «لذا فإن أفضل فرصة للتدريب في دوري أبطال أوروبا ستكون في الخارج وهذا طموح شخصي لي. لا أرغب في تدريب أي منتخب آخر. هذه ليست من الأمور التي أفكر فيها».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة