«أوسيانو».. تسبح في أطباقه

«أوسيانو».. تسبح في أطباقه

عشاؤك بحضور أكثر من 65 نوعًا من الأسماك
الأحد - 28 شهر رمضان 1437 هـ - 03 يوليو 2016 مـ
طلب للزواج أثناء العشاء في أوسيانو - هليون مع البيض والبندق

أول مرة زرت فيها مطعم أوسيانو Ossiano الواقع في فندق «أتلانتس» دبي، كانت أثناء افتتاح الفندق في سبتمبر (أيلول) عام 2010. والمعروف عن الفندق استضافته لمطاعم كثيرة ومهمة تحمل أسماء طهاة عالميين من أصحاب نجوم ميشلان للتميز أمثال الشيف نوبو والراحل الشيف المبدع الإسباني سانتي سانتا ماريا، وفي المرة الأخيرة التي زرت بها دبي منذ أشهر معدودة لم يخذلني «أوسيانو» لأنه لا يزال يحافظ على مستواه وعلى أجوائه الرومانسية ونوعية أطباقه الراقية.
والجوائز التي حصل ولا يزال يحصل عليها أوسيانو هي خير دليل على استمرارية نجاحه، فتم اختياره كأفضل مطعم متخصص بثمار البحر والأسماك لكل من عام 2013 و2014 و2015 و2016 من قبل «مجلة تايم أوت في دبي» كما حصل على لقب أفضل مطعم لعامي 2013 و2014 من قبل «جوائز فنادق الشرق الأوسط».
يقع أوسيانو في الطابق السفلي من فندق أتلانتيس، وإذا كنت قد زرت الفندق من قبل سوف تكون على يقين بأنه يتميز بالاكواريوم الضخم الذي يأتيه السياح من كل بقاع العالم لالتقاط الصور أمام الأسماك والقرش فيه وزيارة مدينة أتلانتيس المفقودة، أما الذواقة فيأتون إلى «أتلانتيس» للأكل لأنه يضم نخبة من أفضل المطاعم من شتى مطابخ العالم.
وما أن ترى الاكواريوم العملاق التي تسبح فيه الأسماك ترى مدخل مطعم أوسيانو الذي تنزل إليه من خلال سلم حلزوني وعندما تدخل إليه تشعر وكأنك دخلت إلى أعماق البحر، فالديكور الأهم يكمن في الاكواريوم وأنواع الأسماك التي تسبح به والتي يزيد عدد أنواعها على 65 نوعا.
المقاعد مريحة، الجو رومانسي، فغالبية الحضور من الذواقة أو من الذين يأتون للاحتفال بمناسبة سعيدة، والمشهد الجميل في أوسيانو يكتمل من خلال لائحة الطعام الغنية والمتنوعة والتي تعتمد على تقديم الأسماك بحسب توفر صيدها.
كما يقدم المطعم إمكانية طلب الأطباق التي يختارها الشيف مسبقا «Set Menu» بسعر 990 درهما للشخص الواحد.
يعتبر مطعم «أوسيانو» أو المحيط من أرقى المطاعم في دبي، أطباقه عصرية من المطبخ الكاتالاني الإسباني المستوحاة من نسمات البحر المتوسط.
الديكور لافت باللونين الفضي واللؤلؤي، وأوسيانو هو أول فرع للمطعم الشهير خارج إسبانيا والقارة الأوروبية.
وإذا حالفك الحظ وجلست بمحاذاة واجهة الاكواريوم فقد يأتيك الغواص وفي يده رسالة وقد تكون هذه الرسالة موجهة إليك أو إلى شريكك وقد تكون عبارة عن طلب الزواج.
من ألذ الأطباق التي أنصحك بتذوقها «السي باس» مع الريزوتو الأسود وحساء كارباتشو والكركند الذي يقدم مع بيض السمان المسلوق مع أجود أنواع المحار مع صلصة مينيونيت. وأفضل تقديم من قوائم الطبق الرئيسي هو طبق الرومنتيكو وهو طبق سحري دافئ من المأكولات البحرية وهو مثالي للمشاركة. هناك ثلاث طرق للاستمتاع في تجربة الطعام.
ينصح دائما باستشارة النادل، فيتميز النادلون في المطعم بخبرة واسعة وباستطاعتهم تفسير محتوى لائحة الطعام ومساعدة الزبون على اختيار ما هو أفضل بالنسبة له، كما أن اللائحة تتبدل لأن الأسماك يتم صيدها في مواسم معينة ولا يمكن التنبؤ بحصيلة الصيد يوميا، ولكن وفي جميع الأحوال وأهم ما يميز أوسيانو هو أنه يعتمد على الأسماك الطازجة التي تأتي من الصيادين بشكل يومي وليس على الأسماك المجلدة التي توضع في البرادات لمدة زمنية طويلة.


اختيارات المحرر

فيديو