الشرطة التركية تداهم مواقع في إسطنبول وتعتقل 13 شخصًا

الشرطة التركية تداهم مواقع في إسطنبول وتعتقل 13 شخصًا

بعد التفجيرات الانتحارية التي أودت بحياة 42 شخصًا في مطار أتاتورك الدولي
الخميس - 25 شهر رمضان 1437 هـ - 30 يونيو 2016 مـ رقم العدد [ 13729]

أوقفت الشرطة التركية 13 شخصًا بينهم ثلاثة أجانب، اليوم (الخميس)، بعد التفجيرات الانتحارية الثلاثة التي أودت بحياة 42 شخصًا في مطار اتاتورك الدولي في اسطنبول، كما أعلنت وكالة انباء الاناضول. فيما لم توضح الوكالة جنسيات الأجانب. ونفّذت قوات الشرطة في اسطنبول عمليات دهم متزامنة في 16 موقعًا في المدينة.

وقتل 41 شخصا بينهم 13 أجنبيا واصيب 239 آخرون بجروح مساء الثلاثاء، في اعتداء نفذه ثلاثة انتحاريين في مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول الذي يعد عصب حركة الملاحة والسياحة في البلاد.

وصرح مسؤول تركي "من الممكن أن يكون واحد على الاقل من الانتحاريين يحمل جنسية أجنبية".

واكدت صحيفة "حرييت" أنّ احد المهاجمين الثلاثة يدعى عثمان فاديموف - وهو شيشاني من أصل روسي. فيما نسبت السلطات التركية الهجوم إلى تنظيم "داعش".

في أعقاب الهجوم على المطار قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم، إنّ إبداء التضامن كرد فعل على الهجمات "ليس كافيا". وجاءت تصريحاته خلال مؤتمر صحافي في بروكسل لإعلان البدء في الفصل 33 الخاص بسياسة الموازنة في عملية انضمام تركيا للاتحاد الاوروبي. وأضاف أنّه يتوقع وفاء الاتحاد الاوروبي بالتزاماته المتعلقة بالسماح للمواطنين الاتراك بدخول دول الاتحاد من دون الحاجة لاصدار تأشيرات.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة