سكولاري يعرض خدماته وساوثجيت يعتذر.. من يخلف هودغسون في تدريب إنجلترا؟

سكولاري يعرض خدماته وساوثجيت يعتذر.. من يخلف هودغسون في تدريب إنجلترا؟

رئيس الاتحاد الإنجليزي قال إن العثور على مدرب جديد أمر صعب
الخميس - 25 شهر رمضان 1437 هـ - 30 يونيو 2016 مـ

عرض المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري خدماته على الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لخلافة روي في منصب المدير الفني لمنتخب الأسود الثلاثة.
وتوج سكولاري المدرب السابق لتشيلسي الإنجليزي، مع المنتخب البرازيلي بلقب مونديال 2002 وصعد بالفريق إلى المربع الذهبي لمونديال 2014 قبل الخسارة أمام ألمانيا 7 / 1.
ويتولى سكولاري حاليا تدريب قوانجتشو الصيني لكنه لم يخف حلمه في تدريب المنتخب الإنجليزي خلفا لهودغسون الذي رحل عن تدريب الفريق عقب هزيمة الفريق في دور الستة عشر لـ«يورو 2016» على يد آيسلندا 2 / 1.
وكان اتحاد الكرة الإنجليزي قد دخل في مفاوضات جادة مع سكولاري لخلافة سفين جوران إريكسون في منصب المدير الفني للمنتخب الأول في 2006، لكن سكولاري رفض بسبب تدخل وسائل الإعلام.
ويضع اتحاد الكرة الإنجليزي قائمة تضم عدة أسماء لخلافة، من بينها جاريث ساوثجيت وكلاودييو رانييري وارسين فينجر ويورغن كلينسمان، ولكن تردد أن ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي تحت 21 عاما، نأى بنفسه عن تدريب المنتخب الأول.
وقال سكولاري لصحيفة «دايلي ميل»: «أنا مدرب قوانجشتو وأركز على عملي هنا، ولكني أعرف أهمية تدريب المنتخب الإنجليزي في الكرة العالمية».
وأضاف: «لدي تأثير على الكرة الإنجليزية وعلى دراية بالأشياء التي يحتاجها المنتخب الوطني من أجل النجاح».
وأشار: «أدرك أهمية المدرب الدولي من خلال عملي مع البرازيل والبرتغال».
إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام بريطانية إن المدرب جاريث ساوثجيت، أكثر المرشحين حظًا لتولي القيادة الفنية للمنتخب الإنجليزي، بعد تعثر الأخير في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2016»، قد رفض فكرة تولي هذا المنصب.
وجاء المدرب الحالي لمنتخب إنجلترا تحت 21 عاما في المرتبة الأولى في قائمة المرشحين لتولي هذه المهمة، حتى ولو بشكل مؤقت، بعد رحيل المدير الفني السابق روي هودغسون، على خلفية السقوط المهين لإنجلترا في دور الستة عشر من «يورو 2016» أمام منتخب آيسلندا.
واعتبر مارتين جالين، المدير التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أن خيار الاستعانة بساوثجيت مؤقتا منطقي للغاية، ولكن بعض وسائل الإعلام أكدت ليلة أمس الأربعاء أن هذا الخيار بات مستبعدا في الوقت الحالي.
وتردد اسم الفرنسي آرسين فينجر أيضا ضمن الأسماء المرشحة لتولي القيادة الفنية للمنتخب الإنجليزي، بيد أن ناديه آرسنال يسعى للإبقاء عليه وتجديد تعاقده، حسبما أكدت صحيفة «ذي صن» البريطانية.
وطرح بالمثل اسم المدرب الألماني يورغن كلينسمان لتولي هذه المهمة.
واعترف جريج ديك، رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن العثور على مدرب جديد خلفا لهودغسون سيكون أمرا صعبا، حيث قال: «يجب أن يكون هذا الشخص ممن يعرفون جيدا الكرة الإنجليزية، هناك الكثيرون، الذين يستوفون هذا الشرط ولكن السؤال هو لماذا سيرغب أحدهم في قيادة المنتخب؟».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة