«تويوتا» تستدعي 1.4 مليون سيارة بسبب خلل في الوسائد الهوائية

«تويوتا» تستدعي 1.4 مليون سيارة بسبب خلل في الوسائد الهوائية

الأربعاء - 24 شهر رمضان 1437 هـ - 29 يونيو 2016 مـ

أعلنت شركة «تويوتا موتور»، أكبر منتج سيارات في العالم، اليوم (الأربعاء)، استدعاء 1.4 مليون سيارة في مختلف أنحاء العالم لإصلاح خلل محتمل في وحدة نفخ الستارة الواقية للوسادة الهوائية.

وذكرت الشركة، في بيان عبر البريد الإلكتروني، إن عملية الاستدعاء تشمل سيارات «بريوس» الهجين و«بريوس» الكهربائية الهجين، و«لكزس سي تي 200 إتش»، التي تم إنتاجها خلال الفترة من 2008 إلى 2012.

وتضم العملية 743 ألف سيارة في اليابان و495 ألف سيارة في أميركا الشمالية و141 ألف سيارة في أوروبا و9 آلاف سيارة في الصين و46 ألف سيارة في مناطق أخرى من العالم.

وذكرت «تويوتا» أن السيارات التي سيتم استدعاؤها مزودة بوسائد السقف الخاصة بالسائق وبالراكب الموجود إلى جواره تحتوي على وحدة نفخ تتكون من غرفتين ملحومتين معا، وأن الوحدة قد تحتوي على شرخ بسيط، لكنه يتسع بمرور الوقت مما يؤدي إلى انفصال الغرفتين.

من ناحيتها أشارت شركة «تاكاتا» اليابانية لصناعة الوسائد الهوائية أن الوسائد التي تعاني من خلل محتمل ليست من إنتاجها، في حين أن «تاكاتا» كانت قد اضطرت إلى استدعاء أكثر من 100 مليون وسادة هوائية من إنتاجها بسبب وجود خطر انفجار الوسادة وإطلاق شظايا معدنية عند انتفاخها.

في الوقت نفسه قالت «تويوتا» إنها لم تتلق أي تقارير عن إصابات أو وفيات نتيجة الخلل الموجودة في الوسائد الهوائية سبب المشكلة الحالية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة