ديوكوفيتش يبدأ حملة دفاعه عن اللقب بانتصار غير مطمئن

ديوكوفيتش يبدأ حملة دفاعه عن اللقب بانتصار غير مطمئن

آنا إيفانوفيتش أول ضحايا الدور الأول لبطولة ويمبلدون للتنس
الثلاثاء - 23 شهر رمضان 1437 هـ - 28 يونيو 2016 مـ
ديوكوفيتش بذل مجهودا كبيرا لتخطي البريطاني جيمس وارد (أ.ف.ب)

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول سعيه إلى لقب ثالث على التوالي في بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، بفوز غير مطمئن على البريطاني جيمس وارد 6- صفر و7- 6 (7- 3) و6- 4 أمس.
ويلتقي ديوكوفيتش في الدور الثاني مع الفرنسي أدريان مانارينو الفائز على البريطاني الأخير كايل إدموند 6- 2 و7- 5 و6- 4.
وهي المباراة الأولى للصربي منذ فوزه ببطولة رولان غاروس الفرنسية على الملاعب الترابية للمرة الأولى في مسيرته مطلع الشهر الحالي.
وبدأ ديوكوفيتش، 29 عاما، المباراة بقوة وحسم المجموعة الأولى 6- صفر، ثم تقدم 3- صفر في المجموعة الثانية وبدا في طريقه إلى فوز ساحق قبل أن يرفع وارد المصنف في المركز 177 عالميا مستواه ويصعب المهمة على المصنف أول الذي احتاج إلى شوط فاصل (7- 3) لإنهائها، ثم كان الأداء متكافئا إلى حد بعيد في الثالثة قبل أن ينهيها الصربي 6- 4.
وعلق ديوكوفيتش على الفوز قائلا: «جيمس أرسل فعلا بشكل جيد بدءا من منتصف المجموعة الثانية. كان من الصعب إعادة كرات إرساله، ولكني قدمت في المقابل أداء قويا». وأحرز الصربي اللقب في ويمبلدون في عام 2011 أيضا.
ويخوض الصربي غمار البطولة الإنجليزية وهو في أفضل أحواله، بعد أن أضاف بطولة رولان غاروس إلى سجله الزاخر بالألقاب، ليكمل عقد بطولات الغراند سلام، بعد أن كان بدأ العام بالفوز ببطولة ملبورن الأسترالية، ثم أضاف إليها عددا من ألقاب دورات الماسترز للألف نقطة.
ورفع ديوكوفيتش رصيده إلى 12 لقبا كبيرا وأصبح أول لاعب بعد الأميركي جيم كورير عام 1992 يحرز بطولة أستراليا ورولان غاروس في العام ذاته، وبات يهدد رقمي الأميركي بيت سامبراس والإسباني رافائيل نادال ولكل منهما 14 لقبا كبيرا، في حين أن الرقم القياسي لا يزال في حوزة السويسري روجيه فيدرر (17 لقبا).
وبلغ الدور الثاني أيضا الكرواتي مارين سيليتش التاسع بفوزه على الأميركي براين بيكر 6- 3 و7- 5 و6- 3، والإسباني ديفيد فيرر الثالث عشر بتغلبه على الإسرائيلي دودي سيلا 6- 2 و6- 1 و6- 1. والكرواتي إيفو كارلوفيتش الثالث والعشرون على حساب مواطنه بورنا كوريتش 7 - 6 (10 - 8) و7 - 6 (9 - 7) و6 - 4.
ولدى السيدات، كانت الصربية آنا إيفانوفيتش الثالثة والعشرون والمصنفة أولى في العالم سابقا أول الضحايا بخسارتها في الدور الأول أمام الروسية إيكاترينا ألكسندروفا 2 - 6 و5 - 7.
وتأهلت الأميركية المخضرمة فينوس ويليامز المصنفة ثامنة إلى الدور الثاني بفوزها على الكرواتية دونا فيكيتش 7- 6 (7 - 3) و6 - 4. والأسترالية سامانتا ستوسور الرابعة عشرة بتغلبها على البولندية ماغدا لينيت 7 -5 و6 - 3. والإيطالية سارا إيراني العشرون بفوزها على الرومانية باتريسيا تيغ 6- 4 و6- 4.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة