آخر مستجدات السياحة في العالم

آخر مستجدات السياحة في العالم

الثلاثاء - 23 شهر رمضان 1437 هـ - 28 يونيو 2016 مـ

* فندق «جورج الخامس George V» ينال لقب «أفضل فندق في أوروبا» للعام الـ13 على التوالي

* حصل فندق «فورسيزونز جورج الخامس»، Four Seasons George V، في باريس على لقب «أفضل فندق مدينة في أوروبا» لعام 2015 ضمن تصنيف مجلة «دليل غاليفانتر»،Gallivanter’s Guide ، للعام الـ13 على التوالي.

وقال الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة «شركة المملكة القابضة»، بهذه المناسبة: «فندقنا (جورج الخامس) هو الأول والأثمن في العالم».

يذكر أن «شركة المملكة القابضة» تملك حصة بنسبة 47.5 في المائة في إدارة شركة «فورسيزونز»، Four Seasons، مشاركةً مع شركة «كاسكاد»، Cascade، التي تملك 47.5 في المائة أيضًا، بالإضافة إلى إيزادور شارب، رئيس مجلس الإدارة لفنادق ومنتجعات «فورسيزونز» الذي يملك 5 في المائة منها.

واجتمع الأمير الوليد مع كل من ألان سميث، الرئيس التنفيذي لشركة «فورسيزونز»، وراندي جاك من «كاسكاد»، Cascade، التابعة لبيل غيتس، وذلك خلال زيارة الأمير الوليد لفرنسا. كما حضر الاجتماع سرمد الذوق، عضو مجلس إدارة «شركة المملكة القابضة» ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ«شركة المملكة للاستثمارات الفندقية (KHI).

وترجع قصة البداية لمنتجعات وفنادق «فورسيزونز» مع افتتاح أول فندق عام 1961، وهو تمثيل لرواية التجديد المستمر والتوسع المبهر برؤية واضحة لتحقيق أعلى المقاييس. وقد تمكنت الشركة الكندية منذ ما يقارب 50 عاما من عمل نقلة نوعية في قطاع الضيافة، وذلك بالجمع بين الكفاءة وأرقى الخدمات الفندقية الدولية. وبهذا أعاد فندق «فورسيزونز» صياغة مفهوم الفخامة للمسافرين في وقتنا الحاضر.

* «مخيم لويسابا ستار بيدز» ينضم إلى محفظة مشاريع «إيليوانا كوليكشن»

* دشّنت «إيليوانا»، شركة تشغيل مخيّمات السفاري والفنادق الفاخرة، مخيمًا فاخرًا جديدًا في الموقع المعروف سابقًا بـ«لويسابا لودج». يقع مخيّم «لويسابا» على منحدر ارتفاعه 600 قدم، وكل غرفة في المخيّم تتميّز بمناظر مدهشة تمتدّ من سهول لايكيبيا إلى جبل كينيا. وتشمل محمية «لويسابا» التي تفترش 56 ألف فدّان، 3 منظومات بيئية تتخلّلها مشاهد طبيعية رائعة الجمال ومناظر مذهلة للحيوانات البرية، وتقدّم فرصة مشاهدة الأجناس الشمالية النادرة كالزرافة الشبكية والحمار الوحشي، وتُعتبر أيضًا من أفضل الأماكن في شرق أفريقيا لرؤية الكلب البري.

اختارت «محمية لويسابا»، بدعم من منظمة «The Nature Conservancy»، (تي إن سي)، «إيليوانا» لتتعاون معها في تطوير وإدارة أصولها السياحية الأساسية في هذه المنطقة المحمية المهمة جدًا، التي ضمنت لها منظمة «تي إن سي» مؤخرًا الحماية المتواصلة للمستقبل القريب. ويشكّل المخيّم الجديد جزءًا من مجموعة «إيليوانا»، التي تضمّ 15 مشروعًا في أهمّ وجهات السفاري والوجهات الشاطئية في شرق أفريقيا.

* «لوزان للسياحة» تعلن عن إطلاق عروضها العائلية لعطلات الصيف بالتعاون مع «داناتا للسفر»

* أعلنت هيئة «لوزان للسياحة» عن إطلاق عروض صيف 2016 بالتعاون مع شركة «داناتا للسفر والعطلات»، لمنح التجربة السويسرية في السياحة للعائلات من دول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت الهيئة إنها توصلت لاتفاقية مع شركة «داناتا» بدبي مؤخرا لجلب السياح إلى فنادق «لوزان»، عبر الحصول على باقات خاصة للعائلات لهذا الصيف اعتبارا من الشهر الحالي وحتى نهاية سبتمبر (أيلول) المقبل، لإتاحة الفرصة لهم لقضاء أجمل العطلات بأسعار ملائمة. وأوضحت الهيئة أن البرامج التي توفرها لهذا الصيف تتيح للسياح من الخليج ودول العالم ممارسة الرياضة المفضلة لديهم، واكتشاف أفضل الخدمات للرعاية الصحية والنشاطات المتعددة، وحصول الأطفال على جودة التعليم السويسري المصحوب بالمرح.

ويشارك فندق «قصر بو ريفاج لوزان» الذي يبعد 10 دقائق من وسط المدينة، في برامج العطلات الصيفية الخاصة لهذا العام، ويقدم عرضا خاصا يتضمن الإقامة لمدة 3 ليال بسعر 4.650 درهم في غرفة «سوبيريور»، مع وجبة إفطار يومية، مع توفير مواصلات خاصة للنزلاء من وإلى مطار جنيف.

كما يوفر فندق «لوزان بالاس آند سبا» عرضا يشمل الإقامة في غرفة «ديلوكس»، وبوفيه إفطار يومي، ومواصلات خاصة للنزلاء من وإلى مطار جنيف، لمدة 3 ليال بسعر 4.500 درهم. ويقدم فندق «رويال سافوي لوزان» عرضا خاصا بقيمة 3.325 عند الحجز لمدة 3 ليال، حيث أعيد افتتاحه بـ196 غرفة، وأجنحة جديدة، وأحواض سباحة داخلية وخارجية، ومنطقة خاصة للسيدات، و8 غرف للعلاجات والتدليك، وحجرتي نواد صحية مفتوحتين على مدار الساعة.

ويتميز فندق «انغليتير» الذي يعود تاريخ تأسيسه إلى القرن الثامن عشر بعروضه الخاصة لهذا الصيف؛ إذ تبدأ الأسعار من 3.570 درهم لكل من يعتزم الحجز لمدة 3 ليال، ويتضمن العرض وجبة فطور يومية، ونقلا خاصا من وإلى مطار جنيف.

وتشمل باقة فندق «موفنبيك لوزان» الواقع على ضفاف بحيرة جنيف وعلى بعد دقيقتين من وسط المدينة بالسيارة، إقامة لمدة 3 ليال في الغرفة الكلاسيكية، وبوفيه إفطار يوميا.

ويحظى زوار هذه الفنادق ببطاقة خصم مجانية مع كل إقامة، وهذه العروض العروض سارية في الفترة ما بين 25 مايو (أيار) و30 سبتمبر 2016.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة