عشرة أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الاثنين 27 / 6 / 2016

عشرة أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الاثنين 27 / 6 / 2016

الاثنين - 22 شهر رمضان 1437 هـ - 27 يونيو 2016 مـ رقم العدد [ 13726]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات aawsat.com


* هزّت انفجارات متتالية فجر اليوم (الاثنين) منطقة القاع البقاعية في لبنان، مما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى.


* أصيب سبعة أشخاص بجروح، بينهم اثنان إصاباتهم خطيرة، في صدامات دارت أمس (الأحد) أمام مبنى حكومة ولاية كاليفورنيا، غرب الولايات المتحدة، بين متظاهرين من النازيين الجدد وآخرين مناهضين لهم.


* الطائرات الروسية والسورية تواصل غاراتها التي أوقعت 82 قتيلاً بينهم 58 مدنيًا السبت في بلدة في محافظة دير الزور (شرق).


* القوات العراقية تعلن استعادة كامل السيطرة على مدينة الفلوجة، أحد أبرز معاقل تنظيم داعش في العراق، ورئيس الوزراء يعلن أن الهدف المقبل سيكون الموصل، كبرى مدن شمال البلاد التي لا تزال تحت سيطرة المتطرفين.


* القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية تخوض معارك مع تنظيم داعش في سرت (450 كلم شرق طرابلس) في إطار حملة عسكرية تهدف إلى استعادة المدينة الساحلية من أيدي التنظيم المتطرف الذي يسيطر عليها منذ عام، ورئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج يرى أن هزيمة التنظيم في ليبيا لن تتحقق إلا بوجود قيادة عسكرية موحدة تضم كل القوى المسلحة الناشطة في البلاد.


* رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يعقد اجتماعًا لحكومته في وسط العاصفة التي هبت على بريطانيا بعد تصويت غالبية مواطنيها على الخروج من الاتحاد الأوروبي، وفيما تواجه الأسواق المالية مخاطر تقلبات جديدة.


* بدء مناورات عسكرية مشتركة بين أوكرانيا والولايات المتحدة ودول أخرى من حلف شمال الأطلسي في غرب أوكرانيا، في ظل التوتر مع موسكو بسبب الحركة الانفصالية الموالية لروسيا في شرق البلاد.


* الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلقي كلمة أمام مجلس حزب «روسيا الموحدة» الحاكم، مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية في سبتمبر (أيلول) التي يتوقع أن يفوز فيها أنصار الكرملين.


* صعد الجنيه الإسترليني نحو نصف سنت بعد الخسائر التي تكبدها في الأسواق الخارجية مع بدء التداولات في بورصة لندن اليوم لكنه ما زال أقل باثنين في المائة عن المستويات التي بلغها يوم الجمعة في نهاية أسوأ يوم تداول للعملة البريطانية في التاريخ الحديث.


* أصدرت هيئة الأرصاد الصينية اليوم تحذيرًا باللون الأصفر من هطول أمطار غزيرة في أنحاء البلاد خلال اليومين المقبلين.


* أعلن ليونيل ميسي أنه سيعتزل اللعب الدولي مع الأرجنتين بعد خسارة المباراة النهائية الرابعة على التوالي مع منتخب بلاده عندما تعثر 4 - 2 بركلات الترجيح أمام تشيلي في نهائي كأس كوبا أميركا أمس (الأحد).


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة